مهرجان أم الربيعين يهدي دورته الثامنة للشاعر الكبير نزار قباني
فعاليات الشعر والقصة والموسيقى

08/تشرين الأول/2008

للعام الثامن على التوالي يستمر مهرجان أم الربيعين بعقد دوراته الثقافية السنوية، والتي يكون عمادها القصة، ولشعر، ولتشكيل، والموسيقى.
إذ سيفتتح عند الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء 8 تشرين الأول، أولى أمسياته، والمستمرة في المركز الثقافي العربي بصافيتا حتى يوم الخميس 6 تشرين الثاني المقبل، ومن القاصين المشاركين نذكر هالة النابلسي، ومالك صقور، وعلي الراعي، وعدنان رمضان، وفي الشعر يشارك كل من عبد العزيز دقماق، ومجيب السوسي، وإيمان عبيد، وأحلام غانم، ومحي الدين محمد، ورشيد الحميد، ويقدم الدكتور أحمد برقاوي شاعراً لأول مرة.
في التشكيل ثمة أعمال لكل من الفنانين غادة زغبور، وحسان عبد العظيم، ومحمد الحاج صالح، ومصطفى ناصر، وفي النحت عيسى سلامة، وحسن محمد، ونسيب السليمان.

أما الندوات فهي، ندوة حوارية حول رواية عشق الشرق للكاتب موسى العلي يشارك فيها سعاد مكارم، وعبد الكريم الناعم، وألوان عبد الهادي، ومحاضرة حول «نزار قباني في شعره».
كما تكثر في المهرجان الأماسي الموسيقية، إذ يحيي الفنان أحمد عبد الكريم ليلة طربية من التراث الأصيل، وتُقدّم إلهام أبو السعود محاضرةً عن الملحن محمد عبد الوهاب، وغير ذلك الكثير من فعاليات الشعر والقصة، والموسيقى، وإقامة حفلات التكريم منها تكريم الشاعر مأمون الطباع.



تشرين

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك