افتتاح مهرجان بلاد الشرق في ألمانيا بمشاركة سورية لافتة
تحت شعار دمشق في أوسنا بروك

23/أيلول/2008

اختار مهرجان مورغن لاند «بلاد الشرق» الذي بدأت فعالياته في مدينة أوسنا بروك الألمانية في التاسع عشر من هذا الشهر مدينة دمشق العريقة كضيفٍ أساسي في المهرجان باعتبارها عاصمة الثقافة العربية 2008.
وذكر موقع «دويتش فيله» الألماني إنّ «دمشق في أوسنا بروك» هو شعار المهرجان لهذا العام، مشيراً إلى كثرة المشاركات السورية وتنوعها فيه. وتشارك في المهرجان مجموعةٌ من أهم الموسيقيين السوريين حيث قدمت في حفل الافتتاح أعمالاً للمؤلف الموسيقي السوري كنان عدناوي. وإلى جانب الحفلات الموسيقية هناك عدد من الندوات الأدبية والمناقشات السياسية بالإضافة إلى مختارات من الأفلام السورية.
وذكرت الأمانة العامة لاحتفالية دمشق في تصريح لـ سانا «أن المشاركة السورية ستكون في هذا المهرجان من خلال حفلاتٍ موسيقية تحييها أوركسترا الجاز السورية، وفرقة الموسيقي نوري اسكندر، وفرقة وجوه، إضافةً إلى إقامة ليلة أفلام سورية، وحفل موسيقى حيّة مع عرض فيلم "تحت سماء دمشق" من إنتاج الأمانة العامة للاحتفالية».
يُعتبر مهرجان مورغن لاند الذي يقام للمرة الرابعة ويستمر حتى الخامس من تشرين الأول القادم أحد، أهم المهرجانات الأوروبية المختصة بالموسيقى الشرقية من التراث إلى التجديد، ومن الموسيقى الكلاسيكية إلى موسيقى البوب، وتنظمه بلدية أوسنا بروك وجمعي لاجرهاله الثقافية للتعريف بحضارة الشرق وموسيقاه المنوعة.
ويُعبّر المهرجان سنوياً من خلال برنامجه الفني عن رغبته بتقديم رؤية مختلفة للجمهور الألماني والأوروبي عن الشرق الأوسط تركز على الفن والإبداع وحدهما، لتعكس الحقيقة الإنسانية في هذه المنطقة من العالم بعيداً عن الأفكار الخاطئة المسبقة في هذا العام.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك