مهرجان مورغنلاند أوسنابروك
إحتفالية دمشق هي الشريك المتعاون الرسمي لمهرجان هذا العام

11/أيلول/2008

يشتهر مهرجان مورغنلاند أوسنابروك بكونه واحداً من أفضل المهرجانات الفنية في أوروبا. يركز المهرجان على موسيقى الشرقين الأدنى والأوسط، وقد تمّ تغطيته في السنوات الماضية من قبل الإعلام العالمي. من بين وسائل الإعلام التي غطت هذا المهرجان نذكر نيويورك تايمز، والهيرالد تريبيون، وفايناينشال تايمز، والفيغار، و«CBS»، و«BBC»، وشبيغل، وغيرها الكثير.
يُقدّم المهرجان موسيقى المنطقة ابتداءً من الموسيقى التقليدية إلى الموسيقى التجريدية، ومن الموسيقى الكلاسيكية إلى موسيقى البوب. إن فكرة هذا المهرجان تنطلق من الرغبة والحاجة إلى إظهار وجهة نظر مختلفة عن المنطقة التي غالباً ما يتمّ تقديمها في الإعلام الغربي بشكلٍ غير مناسب في المسائل السياسية.
إن الثقافة العربية والفارسية غير معروفة كثيراً في أوروبا الغربية. لقد رعى المهرجان في السنة الماضية وزير الخارجية الألماني الدكتور فرانك ولتر شتاينمر. من المؤكد تقريباً أن يرعى المهرجان هذه السنة أيضاً 2008.
سيتم تركيز برنامج هذا العام على دمشق عاصمة الثقافة العربية لعام 2008، حيث سيؤدي نوري اسكندر، وفرقة سيريا بيغ باند Syria» Bigband»، وفرقة وجوه وغيرها.
ستكون دمشق عاصمة الثقافة العربية لعام 2008 الشريك المتعاون الرسمي لمهرجان مورغنلاند أوسنابروك. نحو 35 موسيقياً من سورية سيأتون إلى ألمانيا ويؤدون حفلات و ورشات عمل وتسجيلات.



اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك