نزار صابور في غاليري اكتشف سورية

الملتقى الدولي الأول للتصوير الزيتي يبدأ فعالياته في الدالية

فرصة كبيرة للتبادل الثقافي والمعرفي والفني وجسر للتواصل بين الفنانين

07/أيلول/2008

بدأت فعاليات الملتقى الدولي الأول للتصوير الزيتي الذي تُقيمه مديرية الفنون الجميلة بدمشق في منتجع حكايا السياحي بناحية الدالية التابعة لمنطقة جبلة بمشاركة 30 فناناً من دول عربية وأجنبية مختلفة.

وذكرت نبال بكفلوني -مديرة الفنون الجميلة بدمشق- في تصريح لمراسل سانا باللاذقية أن ورشات عمل الفنانين انطلقت في منطقة الدالية المرتفعة عن سطح البحر ما يقارب الألف متر، وسط بيئةٍ أخاذة تمتاز بجماليات رائعة، بما يخلق حالةً تفاعلية بين الفنانين العرب والأجانب لإنتاج أعمال تظهر فيها تأثيرات البيئة في الفن التشكيلي، تبعاً لأساليب الفنانين المشاركين»، مشيرةً إلى أهمية مثل هذه الملتقيات التي تتيح للفنان التعرف على أماكن سياحية وأخرى ذات دلالة تاريخية كما يشكل الملتقى فرصة كبيرة للتبادل الثقافي والمعرفي والفني وجسراً للتواصل بين الفنانين.

وقالت بكفلوني: «إن الملتقى سيشهد ندوات ترفيهية وتثقيفية ضمن المحافظة، بهدف تعريف الفنانين بالمواقع الأثرية والتاريخية والحضارية التي تتسم بها بيئتنا الساحلية، كما سيُقام في نهاية الملتقى معرضٌ فني تشكيلي للأعمال الفنية المنجزة خلال الملتقى في متحف اللاذقية للفن الحديث اعتباراً من 15 وحتى 26 من الشهر الجاري».

ويُشارك في الملتقى فنانون من السعودية، وفلسطين، والعراق، وتونس، والأردن، والكويت، وفرنسا، وروسيا، ورومانيا، وكندا، وسورية.




سانا


مواضيع ذات صلة
- الملتقى الدولي الأول للتصوير الزيتي في اللاذقية
فرصة كبيرة للتبادل الثقافي والمعرفي والفني بين الفنانين التشكيليين.

ضيف اكتشف سورية
غادة السمان
ضيف اكتشف سورية
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 



هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر