الملتقى الدولي الأول للتصوير الزيتي في اللاذقية

21 08

فرصة كبيرة للتبادل الثقافي والمعرفي والفني بين الفنانين التشكيليين.

بعد النجاح الذي حققه ملتقى النحت الدولي الأول الذي نظمته وزارة الثقافة في تموز الماضي على ارض معرض دمشق الدولي القديم، قررت الوزارة إقامة الملتقى الدولي الأول للتصوير الزيتي في محافظة اللاذقية في الفترة الواقعة ما بين السادس والسادس عشر من أيلول القادم.
وسيُقيم الفنانون في منتجع حكايا في منطقة الدالية المرتفعة عن سطح البحر ما يقارب الألف متر، وسط طبيعة رائعة بخضرتها وجوها الصيفي المعتدل.
ويُشارك في الملتقى 28 فناناً من سورية، وفلسطين، والعراق، وتونس، والأردن، والكويت، وفرنسا، وروسيا، ورومانيا، وكندا، ويرافق الملتقى عددٌ من الندوات التي تتناول قضايا التشكيل عموماً.
ومن المحاضرين الدكتور عبد العزيز علون والفنان عصام درويش، وستجري أثناء الملتقى رحلاتٌ سياحية في المحافظة بغية تعريف الفنانين العرب والأجانب على المواقع الأثرية، والتاريخية، والحضارية في المحافظة.
وفي نهاية الملتقى ستُعرض اللوحات الفنية المنتجة في متحف اللاذقية للفن الحديث، وتقول نبال بكفلوني -مديرة الفنون الجميلة في وزارة الثقافة-: «إنّ الغاية من الملتقى إتاحة المجال للقاء بين الفنان وبيئة بكر تمتاز بجماليات رائعة، ما يخلق حالةً تفاعلية بين الفنانين العرب والأجانب بإنتاج أعمالٍ تظهر فيها بشكل أو بآخر تأثيرات البيئة».
وأوضحت أنه إضافةً للحالة الترفيهية التي يقدمها الملتقى، فهو فرصةٌ كبيرة للتبادل الثقافي والمعرفي والفني بين الفنانين التشكيليين.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق