مواضيع ذات صلة:


    من سورية

    معبد بل

    افتتاح مهرجان المزرعة الأدبي والفني في السويداء
    حنا مينه: الثقافة هي وجهنا الحضاري أمام العالم وخط دفاعنا الأول في زمننا الصعب

    24/آب/2008

    افتُتح مساء أمس السبت 23 آب مهرجان المزرعة للإبداع الأدبي والفني في دورته الثانية عشرة على مسرح مديرية التربية بالسويداء.
    وأشار محافظ السويداء المهندس علي أحمد منصورة إلى أن الاحتفال بجائزة المزرعة في نسختها الثانية عشرة بات معلماً مهماً من معالم جبل العرب، وأن إطلاق اسم المزرعة على هذه الجائزة الأدبية جاء تخليداً لذكرى معركة المزرعة ضد المستعمر الفرنسي، والتي تحل ذكراها في شهر آب الذي شهد أيضاً انتصار المقاومة اللبنانية الباسلة على العدو الصهيوني.
    وأكد الروائي الكبير حنا مينه «أن الثقافة هي وجهنا الحضاري أمام العالم وخط دفاعنا الأول في زمننا الصعب»، مشيراً إلى أهمية التراث والموروث الشعبي في حياتنا والذي شكل المورد الأساس للأدباء والمثقفين في ميادين الرواية، والقصة، والمسرح، والشعر، والسينما. ونوه بالاهتمام الذي أولته الدولة للثقافة، والمثقفين، والمبدعين، وتكريمهم، ومنحهم وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة.
    بعد ذلك أقيمت أمسيةٌ شعرية أحياها كل من الشعراء عادل المحمود، وفؤاد كحل، وعبد القادر الحصني، وفادية غيبور، وهالة محمد، تلاها مختارات من الموسيقى العربية قدمتها فرقة أصدقاء الموسيقى، وعرضٌ فني لفرقة آموند الشيشانية للفنون الشعبية. وقد سبق انطلاقة فعاليات مهرجان المزرعة افتتاح معرض للكتاب بمشاركة عددٍ من دور النشر المحلية والعربية.
    حضر حفل الافتتاح أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي أركان الشوفي، وأعضاء قيادتي فرعي الحزب والجبهة الوطنية التقدمية، والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة، وحشدٌ كبير من المثقفين والمهتمين.



    سانا

    طباعة طباعة Share مشاركة Email

    المشاركة في التعليق

    اسمك
    بريدك الإلكتروني
    الدولة
    مشاركتك