آغة القلعة يؤكد لوفد إعلامي إيطالي العمل على تنشيط السياحة الأوروبية لسورية
واقع السياحة في سورية وآفاق تطويرها وتنشيطها

30/تموز/2008

أكد الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- أن حالة الاستقرار، والانسجام، والتآخي، التي تنعم بها سورية انعكست إيجاباً على حركة التطور والبناء في جميع المجالات وخاصة في المجال السياحي.
ونوّه الدكتور آغة القلعة خلال لقائه صباح الأربعاء 30 تموز وفداً إعلامياً إيطالياً، بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة لتنشيط الحركة السياحية وخاصة الأوروبية إلى سورية، لافتاً إلى احتفالية القديس بولس الرسول 2008، وما تتضمنه من نشاطاتٍ وفعاليات تُسهم في تنشيط حركة السياحة الدينية إلى سورية.
وعرض الدكتور آغة القلعة خلال اللقاء واقع السياحة في سورية وآفاق تطويرها وتنشيطها، وحركة نمو الاستثمارات السياحية فيها، مؤكداً امتلاك سورية الكثير من المواقع الأثرية، والأماكن الطبيعية، والمقومات السياحية، وخاصة مقومات السياحة الدينية.
وأشار وزير السياحة إلى أن سورية حققت الترتيب الـ 48 عالمياً من بين 176 دولة للعام 2008، من حيث الوضع النسبي للنشاط السياحي إلى الاقتصاد الوطني في الدولة، بعد أن كانت في الترتيب 61، الأمر الذي يؤكد أن إسهام السياحة في النشاط الاقتصادي المحلي أصبح أكثر أهميةً مما هو في دول أخرى.
وتحدث الدكتور آغة القلعة عن احتفالية القديس بولس الرسول 2008-2009 التي أقامتها وزارة السياحة مع الكنائس المسيحية في سورية، وعن الصورة الرائعة من الإخاء والمحبة التي عكستها هذه الاحتفالية بين أبناء الوطن الواحد، مشيراً إلى أن الديانة المسيحية انطلقت من سورية وأن القديس بولس نشر رسالته من هذا المكان الهام في تاريخ الأمم.
من جانبه أعرب الوفد الإعلامي الإيطالي عن إعجابه بالمواقع الأثرية التي زارها خلال جولته الحالية، مؤكداً أهمية قطاع السياحة في سورية، مشيراً إلى برنامج النشاطات السياحية الخاصة باحتفالية القديس بولس التي أطلقتها وزارة السياحة منتصف العام الجاري.
وضمّ الوفد ممثلين عن كبريات الصحف، ومحطات التلفزة، والإذاعة الإيطالية، وعن الصحفيين العاملين في جمعية الحجيج الإيطالية أوبرا رومانا.



سانا

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك