أيام ثقافية مصرية في دمشق الثلاثاء

حفل افتتاح بالنشيدين الوطنيين السوري والمصري

27/تموز/2008


تنطلق يوم الثلاثاء 29 تموز فعاليات الأيام الثقافية المصرية، احتفاءً بدمشق عاصمة الثقافة العربية حيث يفتتح الدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة- ونظيره المصري فاروق حسني الأسبوع الثقافي المصري في دار الأسد للثقافة والفنون، عند الساعة الثامنة ويبدأ حفل الافتتاح بالنشيدين الوطنيين السوري والمصري يعقبه كلمتا السيد وزير الثقافة وكلمة الوزير المصري ثم تقدم فرقة التنورة المصرية حفلاً فنياً استعراضياً.

يشتمل الأسبوع الثقافي المصري أنشطةً متنوعة، ففي اليوم الثاني هناك أمسيةٌ شعرية في ثقافي أبورمانة عند الساعة السابعة مساء، وعرضٌ مسرحي بعنوان «انتيجون في رام الله.. انتيجون في بيروت»، وذلك عند الساعة الثامنة مساءً على مسرح الحمراء، إضافةً إلى عرضٍ للفيلم التسجيلي المصري «زخارف قبطية» وفيلم سينمائي «دم الغزال»، وذلك عند الساعة السادسة مساءً في سينما الكندي بـدمشق.


أما في اليوم الثالث فهناك عرضٌ للفيلم المصري «حب البنات» وفيلم «القبطان»، في اليوم الرابع في سينما الكندي أيضاً يعقبه إعادة للفيلم التسجيلي «زخارف قبطية»، في اليوم الخامس إضافة إلى فيلمٍ روائي طويل «خريف آدم»، وفي اليوم السادس يُقدّم الباحث محمد قجة والمصري محمد صابر عرب ندوةً مشتركة وذلك عند الساعة السابعة مساء في المركز الثقافي بأبورمانة إضافةً إلى عرض الفيلم المصري «آخر الرجال المحترمين» عند الساعة السادسة مساء في صالة الكندي.

في اليوم الأخير يُعرض الفيلم السينمائي «أوقات فراغ» عند الساعة السادسة مساء في صالة الكندي، ويختتم الأسبوع فعالياته بعرضٍ فني لفرقة التنورة عند الساعة الثامنة مساء في قصر العظم.

يُذكر أن أيام الثقافة المصرية في دمشق تأتي ضمن الأسابيع الثقافية العربية التي تدأب وزارة الثقافة السورية على استقطاب أنشطتها، تزامناً مع فعاليات دمشق عاصمة للثقافة العربية حيث يأتي الأسبوع المصري بعد الأيام الجزائرية والكويتية التي حفلت بها دمشق مؤخراً.




سانا


مواضيع ذات صلة
- فرقة الهناجر المصرية تقدم مسرحية في حمص
عرض مسرحي شعري اعتمد على التشكيل الحركي

- اختتام فعاليات أيام الثقافة المصرية بحلب
قصيد مسرحي يؤديه ثلاثة ممثلين مصريين

- افتتاح فعاليات أيام الثقافة المصرية في حلب
الأمة العربية تمرّ الآن بمرحلة هي الأخطر في تاريخها

- فعاليات ثاني أيام الثقافة المصرية في دمشق
عروض سينمائية ومسرحية وأمسية شعرية

- افتتاح فعاليات الأيام الثقافية المصرية بدار الأوبرا
سورية ومصر توأمان يربطهما تاريخ عريق يمتد لآلاف السنين


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر