اليافي ولوغينوف في أمسية موسيقية بدار الأسد

23/حزيران/2008

تُحيي عازفة البيانو الدكتورة موسيقى:شادن اليافي من سورية، وعازف الكمان موسيقى:ايفجيني لوغينوف من روسيا الاتحادية أمسيةً موسيقية، وذلك في الساعة التاسعة من مساء يوم الاربعاء المصادف 25 حزيران على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون.
وكانت الدكتورة شادن اليافي قد نالت شهادة الدكتوراه في الموسيقى من جامعة بوسطن، والعضوية في مجلس الشرف الموسيقي الأمريكي عام 2006، وشهادة الماجستير في العزف على البيانو، ودبلوماً في الدراسات العليا في البيانو من كلية لونجي للموسيقى في بوسطن، كما درست شادن في المعهد العالي للموسيقى، وعزفت بشكل مُنفردٍ عدّة مرات مع الفرقة السيمفونية السورية وفرقة موسيقى الحجرة.
أقامت شادن العديد من الحفلات الانفرادية في سورية وأمريكا، وعملت أستاذةً للموسيقى في جامعة بوسطن ومعهد بروكلين للموسيقى في أميركا، ودرَّست في المعهد العالي للموسيقى في دمشق. أما ايفجيني لوغينوف فعمل أستاذاً للكمان في معهد اوفا الوطني للموسيقى في روسيا، وعُيّن أستاذاً فخرياً لموسيقى الحجرة، وعمل عضواً في لجنة التحكيم في مسابقة الكمان «رودولفو ليزر» في ايطاليا.
أقام لوغينوف العديد من حفلات العزف الانفرادي وموسيقى الحجرة في روسيا، وايطاليا، ودول البلقان، والشرق الأوسط، وفي عام 1993 انضم إلى الهيئة التدريسية في المعهد العالي للموسيقى، وهو يعمل منذ ذلك الوقت أستاذاً للكمان، وعضوا في الفرقة السيمفونية السورية.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك