انطلاق فعاليات أيام أنطوان تشيخوف القصصية في الثقافي الروسي

16/شباط/2010

انطلقت فعاليات أيام أنطوان تشيخوف القصصية مساء الأحد 14 شباط 2010، في صالة المركز الثقافي الروسي، وذلك بمناسبة الذكرى 9 لإعلان يوم 14 شباط يوماً عالمياً للقصة القصيرة.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنه سيقدم اليوم الاثنين 15 شباط كلّ من أيمن الحسن، ووفيق أسعد، ورسلان عودة، ومريم عبارة، وميسون شقير قصصهم في صالة الثقافي الروسي. ويتابع هذا النشاط فعالياته يوم غدٍ الثلاثاء 16 شباط من خلال إلقاء مجموعة من القصص لكلّ من أمية العبيد، وهالة المحاميد، وحسين الرفاعي، وأحمد حسن، ورياض طبرة.

والجدير بالذكر أنّ الكاتب العالمي أنطوان تشيخوف أحد كبار الأدباء الروس، وأحد أهم كتّاب القصة القصيرة في العالم، حيث تعدّ قصصه القصير من كلاسيكيات الأدب العالمي. ولد أنطون بافلوفيتش تشيخوف 1860 في ميناء محلي صغير على بحر أزوف، واشتهر هناك بتعليقاته الساخرة ومزاحه وبراعته في إطلاق الألقاب الساخرة على الأساتذة، وكان يستمتع بالتمثيل في مسرح الهواة، وأحياناً كان يؤدي أدواراً في عروض المسرح المحلي. درس تشيخوف الطب، وكتب العديد من القصص والمسرحيات التي كان لها الأثر الأعظم على دراما القرن العشرين. توفي تشيخوف عام 1904م. ومن أشهر مسرحياته: «النورس»، «الأخوات الثلاث»، «بستان الكرز».



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك