مواضيع ذات صلة:


    من سورية

    معبد بل

    اتحاد الأدلاء السياحيين في قبرص يزور تدمر لتحفيز السياحة إلى سورية

    04/شباط/2010

    زار وفد من اتحاد الأدلاء السياحيين في قبرص مدينة تدمر، يوم الخميس 4 شباط 2010، لإجراء دراسة اطلاعيّة عن المواقع الأثرية والسياحية وأسعار المنشآت السياحية.

    وقد أفادت وكالة الأنباء سانا أنّ الزيارة تأتي بهدف وضع برامج خاصّة لزيارة المجموعات السياحيّة القبرصيّة إلى سورية. ونقلت الوكالة عن لسان إنثي فيلا نيوتو -رئيسة الاتحاد-، قولها «إنِّ تدمر غنية بالكنوز الأثريّة، واللوحات الفسيفسائيّة التي تمتدُّ على نطاقٍ واسع، وتعود لسنوات سحيقة من الزمن». كما وبيّنت أنّها ستنقل هذه الصورة الجميلة إلى جميع الأدلاء والمكاتب السياحية لدعم السياحة القبرصيّة نحو سورية.

    تجدر الإشارة إلى ارتفاع عدد السياح القبارصة القادمين إلى سورية، حيث تُنظم رحلات جوية برزمة واحدة اقتصادية لأربعة أيام من لارنكا إلى دمشق، وذلك بهدف السياحة الثقافية. كما تُنظم رحلات بحرية بين ليماسول واللاذقية، بهدف التسوق الشامل وخصوصاً للمفروشات والأقمشة والأدوات الكهربائية؛ يساعد على ذلك الارتفاع الكبير للعملة القبرصية (الجنيه القبرصي) مقابل الليرة السورية. وفي كلتا الحالتين، يعبر الكثيرون من القبارصة عن شعورهم بالغبطة وذلك لتقارب نمطي الحياة للشعبين وللعناصر الحضارية الأخرى المشتركة.



    اكتشف سورية

    طباعة طباعة Share مشاركة Email

    المشاركة في التعليق

    اسمك
    بريدك الإلكتروني
    الدولة
    مشاركتك