حسن حمزة يفوز بجائزة ابن خلدون سنغور عن كتابه حرب اللغات والسياسة اللغوية

25/تموز/2009

فاز الفرنسي من أصلٍ سوري حسن حمزة بجائزة «ابن خلدون سنغور» في دورتها الثانية لعام 2009 ، التي تمنحها منظمة الإلكسو والمنظمة الدولية للفرانكوفونية، عن ترجمته لكتاب «حرب اللغات والسياسة اللغوية» الصادر عن المنظمة العربية للترجمة.

وجاء في البيان الصادر عن المنظمة أنّه سيتم تسليم الفائز جائزته في 24 أيلول المقبل في حفل يقام بمعهد العالم العربي بباريس، حيث ستحتضن هذه المناسبة أيضاً لقاء علمي حول الترجمة من العربية إلى الفرنسية ومن الفرنسية إلى العربية.

وأوضح البيان أن اللجنة المكلفة اختارت الكتاب الفائز نظراً لجودة ترجمته إلى العربية، ووفائه للنص الأصلي المتميز ببعده العلمي والفكري للمؤلف عالم الألسنيات لويس جون كالفي.

والجدير بالذكر أنّ جائزة «ابن خلدون سنغور» أحدثتها الإلكسو والمنظمة الدولية للفرانكوفونية في نطاق التعاون بينهما لتشجيع ودعم كلّ أشكال التبادل الثقافي والأدبي وتطويره بين الوطن العربي والفضاء الفرانكوفوني. وهي تمنح سنوياً لأفضل ترجمة في مجال العلوم الإنسانية بالتداول من العربية إلى الفرنسية ومن الفرنسية إلى العربية لتحفيز المترجمين والمترجمات على مواصلة العطاء والإنتاج ولمزيد من الإسهام في تنمية الفكر الإنساني المعاصر.



اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك