الشاعرة الإسبانية إميليا كوراس توقع مجموعتها الشعرية في ثربانتس
المجموعة الشعرية تعبير عن الزمن الذي لا يدوم أبداً

02/حزيران/2009

وقعت الشاعرة الإسبانية إميليا كوراس مجموعتها الشعرية الجديدة «هاربة من الزمن»، التي هي مخطوط كتب باليد من الغلاف حتى الأوراق والرسوم الموجودة داخله، في المركز الثقافي الإسباني ثربانتس بدمشق.

وعن طبع المجموعة الشعرية باللغة العربية ذكرت كوراس أنّ الفكرة تعود إلى مدير المركز الثقافي السوري في مدريد رفعت عطفة، الذي عبر عن رغبته بترجمة المجموعة إلى العربية والتعريف به في سورية.

وبينت كوراس أنّ القصائد في المجموعة الشعرية هي عبارة عن قصائد انبثقت كذكرى لحدث شخصي، وبعضها الآخر ظهر في لحظة تجل أو تأمل لمنظر مؤثر.

وعن عنوان المجموعة الشعرية «هاربة من الزمن» قالت الشاعرة أنّ عنوان المجموعة هو تعبير عن الزمن الذي لا يدوم أبداً ويفلت من بين أيدينا، فهو يذهب دائما دون أن ننتبه. وأضافت أنّها في حالة هروب دائمة من الزمن. ولكي تعبر عن هذه المشاعر والأفكار تجاه الزمن خطر لها أن تبحث عن بعض القصائد المناسبة كي تجمعها في كتيب طبع منه 120 نسخة فقط بطريقة يدوية.

وعبرت الشاعرة لوكالة الأنباء سانا عن إعجابها بالحضارة العربية، التي كانت السبب الأساسي لترجمتها للكتاب للغة العربية لكي تصل أشعارها إلى الجمهور العربي الذي تحترمه.

والجدير بالذكر أن الشاعرة كوراس تحمل دكتوراه في الكيمياء من جامعة لين ومدريد بتصنيف امتياز.
حاصلة على شهادة موثقة من معهد توثيق فرانكفورت.
سميت امرأة عام 2004 في الولايات المتحدة.
نشرت 13 كتابا حول موضوعات علمية ومقالات كثيرة في المجلات الوطنية والأجنبية.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك