بدء فعاليات مهرجان ربيع الشام الشعري

20/أيار/2009

بدأت اليوم فعاليات مهرجان ربيع الشام الشعري تحت عنوان «الشعر بخير وبألف خير» في المركز الثقافي العربي بالمزة .

وقالت فاديا غيبور، نائب رئيس إتحاد كتاب العرب، أنّها تتمنى أن يُتيح المهرجان فرصة لتقديم أصوات حقيقية في الشعر تعزز من مكانة الشعر العربي.

وقال مقرر جمعية الشعر راتب سكر إنّ سورية عرفت في تاريخها كوكبة من أهم شعراء العرب كأبي تمام الطائي، والبحتري، وأبي العلاء المعري، والمتنبي، وأبي فراس الحمداني وغيرهم من أعلام الشعر العربي في تاريخه.

وبدأ هشام التقي، مدير مديرية الثقافة بدمشق، كلمته بمجموعة من الأبيات الشعرية لشعراء دمشقيين، معبراً عن أن الكبرياء والعزة الدمشقية رسمتها أقلام الشعراء بكلماتهم التي استلهموا منها الحاضر واستشرفوا المستقبل.

وافتتح الشاعر بديع صقور قصائد المهرجان بقصيدة تحت عنوان «يحدث في السهل البعيد» ومن ثمّ ألقى مجموعة من الشعراء قصائدهم وهم: عبد الرحمن إبراهيم، دعد الطويل القنواتي، محمد رجب.

والجدير بالذكر أنّ جمعية الشعر، التي نظمت المهرجان، هي إحدى الجمعيات الأساسية في إتحاد الكتاب العرب، وتضم في عضويتها نحو 250 شاعراً من المحافظات السورية المختلفة، وتقيم نشاطين مركزيين سنويين في كلّ عام الأول هو مهرجان ربيع الشام الشعري والثاني ندوة نقدية سنوية في شهر تشرين الثاني من كلّ عام.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك