أمسية عزف على البايب أورغن لبافل كوهت على مسرح الأوبرا

14/أيار/2009

أمسية عزف على البايب أورغن يحييها العازف التشيكي بافل كوهت، عند الساعة 8 من مساء يوم الأحد 17-5-2009 على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

ويعتبر بافل كوهوت أحد أوائل عازفي الأورغن التشيكيين والدوليين من الجيل الجديد.
تخرج من معهد براغ الموسيقي «يان كالفوس» كلية الموسيقى لأكاديمية فنون الأداء في براغ بإشراف البروفيسور ياروسلاف توما.

خلال عامي 1999-2000، أكمل دراساته في تقنيات الأورغن التاريخية في معهد فان أمستردام في هولندا على يد الاختصاصي المشهور البروفيسور جاك فان أوورتميرسين.
حاز بافل كوهوت على العديد من الجوائز في مسابقات الأورغن الدولية. وكان أعظم ما حازه حتّى اليوم فوزه بالجائزة الأولى رفيعة المستوى، الميدالية الذهبية وجائزة ج. س. باخ في أحد أكبر مسابقات الأورغن العالمية، وأ.و.سي.إم موساشينو في طوكيو للعام 2000، وجوائز أولى أخرى في مسابقات الأورغن الدولية في ليوبليانا في عام 1998 وفليلنوس في عام 1999. حائز على جوائز خاصة أخرى عديدة مثل جائزة «الملاك الراقص» في مسابقة الموسيقى الأوروبية للشباب.

يعزف في الحفلات الموسيقية كما يعزف إفرادياً ضمن مجموعات وعروض أوركسترا في العديد من المسارح الدولية في أوروبا وروسيا وأوستراليا ولعدة مرات في اليابان. أدى أيضاً عروض إذاعية مباشرة على راديو سلوفاك اتحاد الإذاعات الأوروبي.
تضمنت نشاطاته اللاحقة تعاوناً مستمراً بين راديو التشيك الوطني حول مشروع «آلات الأورغن التاريخية» مساعداً في تأمين رحلات أورغن في جمهورية التشيك لخبراء الأورغن وإعطاء دروس مراحل متقدمة في الأورغن، إضافةً إلى أعماله في مشاريع تسجيل الأسطوانات.

يذكر أنّ الحفل يقدم بالتعاون مع سفارة جمهورية التشيك بدمشق ضمن احتفالية دار الأسد بعيدها الخامس.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك