«اكتشف سورية» يطلق المعرض الافتراضي للمصور العالمي جاك طوفي

13/أيار/2009

يقدم «اكتشف سورية» في معرضه الافتراضي الجديد الذي أطلقه يوم الخميس الرابع عشر من شهر أيار الجاري المصور السوري العالمي جاك طوفي.

ويأتي هذا المعرض في سياق استمرار الموقع بتقديم المعطى الثقافي السوري للجمهور الناطق باللغة العربية، وفق أحدث التقنيات التي تتميز بها الشبكة العنكبوتية، وكان قد سبق هذا المعرض عدد من المعارض الافتراضية للفنانين التشكيليين أحمد معلا وريما سلمون وياسر حمود وصفوان داحول ونوار ناصر ونزار صابور، بالإضافة إلى معرض للمصور الضوئي أنطون مزاوي.

يحتوي المعرض على تشكيلة منتقاة من أعمال المصور الضوئي العالمي جاك طوفي، تتنوع فيها صور الحياة اليومية السورية وملامح البشر الساعين في كسب رزقهم، إلى جانب المناظر الطبيعية وصور الآثار الخالدة، كل ذلك بعدسة مدققة فاحصة تختزن موطن الجمال في لحظة التصوير لتثبتها في لقطة فنية إبداعية، لتظهر عشق مصور عالمي وانتمائه الدائم إلى وطنه الأم، الذي أحب ويحب مهما عولمه الزمان.

والفنان جاك طوفي مصور ضوئي ولد في اللاذقية في سورية عام 1952 وعمل قبطاناً بحرياً لمدة عشر سنوات قبل أن يحترف التصوير الضوئي، حيث درس التصوير الضوئي في العديد من المؤسسات الألمانية، ويعيش ويعمل في ألمانيا.

تخصص الفنان جاك طوفي بالدرجة الأولى في تصوير الخيول، وكُتب عنه وعن أسلوبه في العديد من الصحف الأوروبية والعالمية. حيث وصفته صحيفة بولو-إكستريو بأنه مصور الخيول الأول في أوروبا بلا مُنازع.

قام الفنان طوفي بتصوير العديد من المواقع في سورية وصدر له مفكرة ألمانية تحوي صوراً لـدمشق القديمة بالأسود والأبيض.

وقد قامت العديد من الشركات في ألمانيا بطبع عشرات الروزنامات لصوره عن الخيول في مضمار القفز وفي رياضة البولو.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك