مجمع دمشق السينمائي خطوة لإنعاش السينما السورية

02/أيار/2009

تخطو السينما السورية خطوة نحوى الأمام بافتتاح «مجمع دمشق السينمائي السياحي» بأول عروضه «سيلينا» لمخرجه القدير حاتم علي. هذا ما أكد عليه مجموعة من الفنانين، لوكالة الأنباء سانا، الذين ارتأوا أنّ وجود مجمع سينمائي بحجم مجمع «دمشق السينمائي السياحي» هو بالتأكيد خطوة نحو عودة الطقس السينمائي إلى سورية.

وقال جمال سليمان كما ذكرت الوكالة: «اليوم نحضر افتتاح صالة كانت شبه مهجورة، أصبحت ذات مظهر حضاري راق، وهذا شيء جميل». وأضاف: «صار عندنا صالة وبقيت الحلقة التالية هي الشجاعة من المنتجين ونحن موجودون».

من جهته قال الفنان أسعد فضة: «عندما يبدأ القطاع الخاص بالعمل إلى جانب المؤسسة العامة للسينما فمن المؤكد أنّنا سنحصل على نتائج جيدة».

بدوره أكدّ الفنان دريد لحام على وجوب عودة الطقس السينمائي. لأنّ السينما برأيه ليست فيلماً فقط بل هي طقوس وحضور. وعندما تكون طقوس الحضور غير مريحة لن تنتظر أن يسرقه أحد ما على (دي في دي) وتشاهده في بيتك حتى لا تجلس في صالة غير مؤهلة للمشاهدة.

وأكد حاتم علي مخرج فيلم سيلينا «إن إنتاج الفيلم وافتتاح المجمع السينمائي ليسا إلا إسهاماً صغيراً في حلم كبير اسمه السينما السورية يقف وراءهما رجل ما زال حتى الآن قادراً على الحلم». كما تمنى علي أن يعود الطقس السينمائي السوري.

والجدير بالذكر أن مجمع دمشق السينمائي والسياحي يضم صالتي عرض تتسع لأكثر من 450 مقعداً على الطراز الحديث مدعوماً بشركة إنتاج قوية هي شركة الأتاسي.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك