السويداء تستعد لإقامة ملتقى السويداء الدولي الثاني للنحت
13 نحاتاً من مختلف أنحاء العالم يشاركون في الملتقى

22/نيسان/2009

بمشاركة 13 نحاتاً من عدة دول عربية وأوروبية، تستعد مدينة السويداء لإقامة ملتقى السويداء الدولي الثاني للنحت، في تل جنجلة الأثري، من 20 تموز وحتّى 20 آب.

ونقلاً عن وكالة الأنباء سانا قال مدير الملتقى سميح العوام إنّ التحضيرات تجري حالياً بالتعاون مع مؤسسة آركو آرت الإيطالية، مشيراً إلى أنّ الملتقى سيتضمن فعاليات نحتية، إضافةً لملتقى تصوير ضوئي مرافق لملتقى النحت سيُدعى إليه مجموعة من الفنانين السوريين.

وستقام العديد من الفعاليات على هامش الملتقى منها: الاحتفال بيوم القدس عاصمة للثقافة العربية، وتخصيص يوم آخر لإحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الشاعر العربي محمود درويش، بالإضافة إلى تخصيص يوم لزيارة المواقع الأثرية والمغاور والكهوف الطبيعية في المحافظة ومنطقة ظهر الجبل. كما سيقام ورشة عمل للأطفال بالتعاون مع مديرية الثقافة.

والفنانين النحاتين المشاركين في الملتقى كما ذكر سميح العوام هم: جو كلي من ألمانيا، وخالد فرحان من البحرين، وجورج روميو من الأرجنتين، وانتونيلا تيازو من إيطاليا، وهيونغ فان هونغ من فيتنام، وتيريزا كوفالسكي وداريوش كوفالسكي من بولونيا، وجيل فيتالوني من فرنسا، وهارادا من اليابان، إلى جانب النحاتين السوريين لطفي الرمحين جدعان وقرضاب حسان حسان محمد ميرا.

والجدير بالذكر أنّ ملتقى السويداء الدولي لأول للنحت أُقيم العام الماضي في قرية سيع الأثرية، في الفترة من 30 تموز إلى 28 آب، وشارك فيه 19 نحاتاً من بولونيا، ألمانيا، إيطاليا، الأرجنتين، إيران، مصر السعودية، الكويت، العراق، وسورية.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك