نسخة تجريبية

مهرجان أغافي في دورته الرابعة

04/نيسان/2009

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان أغافي الثقافي بدار الأسد للثقافة في اللاذقية بأمسيةٍ فنية لفرقة كورال الحجرة التابعة للمعهد العالي للفنون المسرحية، وعرضٌ مسرحي لفرقة إشارات للرقص المعاصر، وفقرات فنية للفنانة هالة الصباغ ومقطوعات لعازف الكمان مجد جريدة.

ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات منها: حفلٌ فني للمطربة ميادة بسيليس تحييه في اليوم الثاني من أيام المهرجان، وسهرة مع الفنان جهاد عقل في اليوم الثالث، ويستضيف المهرجان في اليوم الرابع العرض المسرحي «تيامو» للمخرجة المسرحية رغدا الشعراني.

كما يشارك في المهرجان الفنان أيمن زبيب ومجموعة من الفنانين السوريين الشباب الذين يقدمهم المهرجان في اليوم السادس ضمن تظاهرة أغافي ستار، ليختتم أغافي أمسياته بحفلة كبيرة للمغني اللبناني سامي كلارك بمشاركة فرقته إيفوربا. وتستمر فعاليات المهرجان حتّى 12 نيسان.

يذكر أنّ أغافي هي مؤسسة ثقافية شبابية وهي كما يُعَّرِفها القائمون عليها قطعة من لوح الإبداع الثقافي السوري. وتعود تسمية المهرجان إلى الفتاة الحسناء أغافي التي قدمها سلوقوس أضحية للإله زيوس وأمر بصنع تمثال لها في وسط المدينة لتبقى شاهداً للجمال في وجه الشر.





اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك