الحملة الأهلية لاحتفالية القدس تطلق المهرجان الخامس لرسوم الأطفال

03/آذار/2009

دعت الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمةً للثقافة العربية 2009 في دمشق للمشاركة في فعاليات المهرجان السنوي الخامس لرسوم الأطفال، تحت عنوان «أيدٍ صغيرة ترسم لوطنٍ كبير» والذي يقام في المركز الثقافي العربي باليرموك بالتعاون مع وزارة الثقافة.


ويفتتح المهرجان رسمياً في 22 آذار، وتبدأ فعالياته في 24 آذار بمعرضٍ لرسوم الأطفال في قاعة المعارض في ثقافي اليرموك، وتستمرّ الفعاليات حتى 26 من شهر آذار.



وتتضمن فعاليات المهرجان: مسابقاتٌ للرسم الخاصة بالأطفال الموهوبين، وورشة رسمٍ، وعرضاً فنياً مشتركاً للأطفال.



كما تتضمن الفعاليات تقديم مسرحية «أمير الألحان» وفرقة وزارة الثقافة ياسمين الشام، بالإضافة إلى حفل ختام المهرجان وتوزيع الجوائز.

يذكر أنّ احتفالية القدس عاصمة للثقافة 2009 انطلقت من دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008، ومن أهداف لاحتفالية إعادة الصدارة لمدينة القدس بقيمتها الثقافية وبعدها الحضاري التاريخي والديني، وحماية معالمها التاريخية والروحية، وتعزيز صمود المواطنين المقدسيين، وكسر العزلة الثقافية التي تعيشها المدينة عن واقعها العربي الطبيعي بفعل ممارسات الاحتلال.

ومن فعاليات الاحتفالية في دمشق: مهرجان السينما الفلسطينية، والمسرح الفلسطيني، إضافةً إلى معارض مقدسية ومجموعة غنية من الندوات، وتسجيل فواصل تلفزيونية مقدسية من خلال الأحياء الدمشقية التي تشابه في تضاريسها وتشكيلاتها العمرانية مع القدس والمدن الفلسطينية الأخرى.



اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
naha:

ارجو معرفة امكانية المشاركة في المعرض الفني لصاتح اطفال غزة شكرا

syria