ندوة تكريمية للزعيم المجاهد هنانو بإدلب
المجاهدون انتزعوا بصمودهم احترام الأعداء

22/تشرين الثاني/2008

افتتحت في إدلب فعاليات الندوة التكريمية للزعيم المجاهد «إبراهيم هنانو» التي تقيمها وزارة الثقافة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لذاكرة الشمال السورية وفرع نقابة الأطباء بمشاركة عدد من الباحثين من سورية والدول العربية والأجنبية.
وأشار الدكتور رياض نعسان آغا وزير الثقافة في حفل الافتتاح إلى أهمية انعقاد هذه الندوة في ربوع محافظة ادلب تكريما للزعيم هنانو بين أهله ومحبيه، في وقفة عز ووفاء وتواصل بين الأجيال لاستذكار أولئك الأبطال الذين لا يزالون يعيشون في وجداننا وذاكرتنا، في لحظة تأمل وتفكر لتاريخ تلك الشخصيات الكبيرة التي صنعت الاستقلال.
وأضاف أن فعاليات الندوة تضم مشاركات واسعة من مفكرين وباحثين من دول عربية وأجنبية من شأنها أن تغني أعمال الندوة من خلال ما تتضمنه من دراسات نقدية وفكرية ودراسات شاملة، مشيراً إلى خطة الوزارة لافتتاح مركز دراسات إستراتيجية للحفاظ على تراث الوطن وذاكرته الشعبية، وإقامة متحف في مدينة ادلب لجمع وتوثيق تلك الحقبة المهمة من تاريخ سورية.
وأشار الدكتور عاطف النداف محافظ ادلب في كلمته إلى أن إقامة هذه الندوة يأتي تكريساً لقيم الشهادة والبطولة والمقاومة، وتقديراً للمجاهدين الذين انتزعوا بصمودهم وعمق تضحياتهم احترام الأعداء، وصاغوا من دمائهم وسواد عيونهم لون راية الوطن لتبقى عالية خفاقة في سماء المجد والخلود.
ونوه الدكتور غسان قناطري رئيس فرع نقابة الأطباء ومحمد خالد عمر رئيس اللجنة الوطنية لذاكرة الشمال السورية وحسام عويد رئيس رابطة رجال الثورة السورية في الشمال في كلماتهم بالتضحيات الجسام التي قدمها رجال الثورة في سبيل الدفاع عن عزة الوطن وكرامته وقدسية ترابه.
وتابعت الندوة فعالياتها في عدة محاضرات بعنوان «المتوكل على الله المجاهد إبراهيم هنانو من المقاومة المسلحة إلى المقاومة السياسية» هنانو والثورة الهنانية وثورة الشمال والهوية الوطنية والنضال الوطني التحرري في الشمال السوري وأضواء على ثورة الشمال.
ثم قام الوزير نعسان آغا بافتتاح المعرض الذي يضم صوراً ووثائق تاريخية لحياة إبراهيم هنانو ورفاقه وأهم المحطات النضالية في تاريخ الثورة، إضافة إلى صور مجاهدي الثورة السورية في صالة المعارض في المركز الثقافي بإدلب، وقام المشاركون بزيارة إلى تمثال الزعيم هنانو في إحدى ساحات المدينة.



سانا

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك