سباق للخيول العربية ورقصات وأغاني فلكلورية في مهرجان التراث الريفي

06 05

سباق للخيول العربية الأصيلة، ورقصات وأغاني تراثية مع عزف على الربابة، ودبكات بالزيّ الشعبي لأهالي المنطقة، تضمنتها فعاليات المهرجان الأول للتراث الريفي في قرية السكرية التابعة لمحافظة إدلب، الذي استمر ليوم واحد. كما عُرضت بعض النشاطات اليومية للأسرة الريفية مثل صناعة الخبز، وجرش القمح على الرحى، وصنع السمن العربي.

وقُدّم في المهرجان الضيافة الريفية التي تعبّر عن كرم الأهالي كالتمر، والتين المجفف، والزبيب، والحليب الطازج. كما أقام الأهالي بعض النشاطات التي تُعبّر عن هواياتهم كصيد الطير الحر.

وقد نظم المهرجان مديرية السياحة في محافظة إدلب، بالتعاون مع اللجنة السياحية في منطقة سراقب، وشعبة الحزب، والمجتمع المحلي في المنطقة.

والجدير بالذكر أنّ المهرجان الريفي الأول والعديد من المهرجانات الريفية، تجسّد تاريخ المنطقة وأصالتها، وتبرز خصوصية تلك المجتمعات التي مازالت محافظة على تراثها وعاداتها وتقاليدها.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

حسن أحمد العلوش:

أنا سوري محافظتي إدلب مطقتي أبو الظهور قريتي السكرية

سوريا

أحمد محمــ‎ـود العلــ‎ـوش:

كنت احد المشاركين بل ابن تلك القريه الجميله ذات المناظر الخلابه والهواء العليل ، مهرجان جميل ونافذة مفيدة لمعرفة الحياة الريفية الجميله وعادات وتقاليد البدو الأصيله يشكر كل من قام بإنجاز هذا المهرجان الرائع عقبال كل سنة
♥أخوگم♥ أحمد محمــ‎ـود العلــ‎ـوش