لقاء مع عالمة الفيزياء السورية البروفسورة شادية الرفاعي الحبال

ضيفة شرف في وطنها الأم في هذه السنة الاستثنائية

30/تشرين الأول/2008


يسر الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 أن تدعوكم لحضور لقاء مع عالمة الفيزياء السورية البرفسورة شادية الرفاعي الحبال وذلك يوم الأربعاء 29 تشرين الأول الساعة السادسة مساء في القاعة الشامية في المتحف الوطني، التي درست علوم الفيزياء والرياضيات في جامعة دمشق وفي الجامعة الأمريكية في بيروت، ثم حصت على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة سنساني في الولايات المتحدة، لتلتحق عام 1987 بمركز هارفرد سميشونيان للفيزياء الفلكية.

وتشغل شادية رفاعي الحبال حالياً منصب أستاذة كرسي بجامعة ويلز في أبريستويث، إضافةً إلى رئاستها للجنة جائزة هالي التابعة لقسم الفيزياء الشمسية في الجمعية الفلكية الأمريكية، وقد ساهمت في تصميم المسبار الشمسي الذي أعدته وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» عام 2007 ليكون أول مركبة فضائية تدور فعلياً داخل الهالة الشمسية.

والأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية التي تحتفي بالعصر الذهبي للعلوم عند العرب بندوة ومعرض كبير يسرها بأن تكون العالمة السورية شادية الرفاعي الحبال ضيفة شرف في وطنها الأم في هذه السنة الاستثنائية وأن يتم الاحتفاء بها مع ابن الشاطر في المناسبة نفسها.




دمشق عاصمة الثقافة العربية


مواضيع ذات صلة
- العطاء العلمي في العصور الإسلامية
في ندوة تاريخ العلوم عند العرب


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

عبدالرحمن الرفاعي:

تحية للعالمة الفيزيائية شادية الرفاعي ونبارك زبارنها للوطت الام زندعوها لزيارة فتزويلا اختم نحن ال الرفاعي نفنخر بامثالك
فنزويلا

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر