من سورية

الطبيعة في رنكوس

الدكتورة العطار تستقبل وفد الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب
دور الثقافة والتعليم أساسي في بناء الحياة

22/تشرين الأول/2008

أكدت الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية اليوم خلال لقائها وفد الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب أهمية التواصل الثقافي والتعاون التعليمي بين سورية وروسيا في تعزيز علاقات الصداقة العريقة بين البلدين والشعبين ارتكازاً على ما كان وتطلعاً إلى ما سيكون.
وأضافت الدكتورة العطار أن المتغيرات الدولية الخطيرة التي يمر بها العالم تتطلب منا المزيد من الجهد والتعاون في هذين المجالين لما لهما من دور في إعادة إنتاج المجتمع وبناء الحياة وتحقيق التقدم المرتكز على أسس معرفية وتوجهات إنسانية.
ونوهت السيدة نائب رئيس الجمهورية بالدور الذي تضطلع به الجامعات الروسية لاسيما الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب على مدى خمسين عاما في حمل رسالة العلم والثقافة لشعوب العالم دون تمييز معربة عن أملها بفتح آفاق جديدة أكثر رحابة للتعاون بين الجامعات السورية ونظيراتها الروسية ورسم استراتيجيات تمليها حاجات الراهن.
من جانبه أكد فلاديمير دينيسينكو نائب رئيس الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب أهمية تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية مع الجامعات السورية موضحاً أنه تم خلال الزيارة الاتفاق على توسيع آفاق التعاون مع جامعتي دمشق وحلب.
وتحدث دينيسينكو عن نشاطات الجامعة وأهدافها مشيراً إلى أن الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب التي تضم طلاباً من 140 دولة بينهم سورية ستحتفل بعيدها الذهبي في شباط 2010.
وبهذه المناسبة أجرى الوفد لقاء مع الدكتورة العطار كرائدة للفكر في الوطن العربي في إطار الإعداد لفيلم يتضمن شهادات أبرز المفكرين في العالم حول الدور الذي تضطلع به الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب في حمل رسالة العلم والمعرفة.
حضر اللقاء السفير الروسي بدمشق.
ويشارك الوفد الذي يزور سورية حاليا في المؤتمر العربي السادس لخريجي الجامعات السوفييتية والروسية الذي يعقد بدمشق خلال الفترة من20-30 تشرين الأول الجاري.



سانا

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك