الأوس للنشر

آغة القلعة يبحث تعزيز التعاون السياحي مع وفد مدينة فارس الإيرانية

في ظل أواصر الصداقة التي تربط البلدين

15/تشرين الأول/2008

أكد الدكتور سعد الله اغة القلعة -وزير السياحة- عمق العلاقات التاريخية التي تربط سورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولاسيما التعاون والتنسيق المتبادل في المجال السياحي.

وأعرب الدكتور آغة القلعة خلال لقائه يوم الثلاثاء 14 تشرين الأول محمد رضا زاده -محافظ مدينة فارس-، عن استعداد الوزارة لتعزيز التعاون والتواصل وفتح آفاق أرحب مع الجانب الإيراني لتطوير التبادل السياحي في ظل أواصر الصداقة التي تربط البلدين وتقاسم كثير من المعطيات التاريخية والحضارية، مشيراً إلى التنسيق الدائم وتبادل الزيارات بين الجانبين والزيادة المطردة في نسبة السياح الإيرانيين إلى سورية.

بدوره أعرب رضا زاده الذي يرافقه وفد كبير من القطاع السياحي الخاص والحكومي عن تقديره لإتاحة الفرصة لمدينة فارس بالمشاركة في مهرجان طريق الحرير في دورته السابعة معتبراً أن دمشق ي المكان الأفضل والأنسب لإقامة هذه الاحتفالية.

وأكد ضرورة تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين ولاسيما بين محافظتي فارس ودمشق أملاً أن تتحول فارس إلى مقصد للسياح السوريين نظراً لما تتمع به من إرثٍ حضاري وموقع ومناخ جغرافي متنوع.

وجرى خلال اللقاء بحث إمكانية فتح خط جوي مباشر بين مدينتي فارس ودمشق وإدراج شركات سياحية جديدة من الطرفين لتنشيط الحركة السياحية بين البلدين وعقد لقاءات ثنائية بين المعنيين في السياحة من كلا الجانبين إضافة إلى مشاركة سورية في معرض شيراز في تشرين الثاني المقبل وتنشيط القطاع الخاص لتطوير الجانب السياحي في البلدين.

وكانت وزارة السياحة وقعت عام 2006 مذكرة تفاهم مع منظمة السياحة والتراث الإيرانية، لتوسيع مجالات التعاون في القطاع السياحي.




سانا


مواضيع ذات صلة
- افتتاح المعرض السياحي السوري في طهران
نماذج من الصناعات التقليدية وصور ترويجية للمواقع السياحية في سورية


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
عبد السلام العجيلي
عبد السلام العجيلي
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر