الأوس للنشر

عرض «البوليس» ضمن المنح الإنتاجية للمبدعين الشباب

أنت متهم على الأرض

14/تشرين الأول/2008

يسر الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 أن تدعوكم لحضور عرض «البوليس» للكاتب البولوني سلافومير مروجيك، من إخراج سامر أبو ليلى، وإشراف عامر الحايك، وذلك على مسرح الزهراوي بحمص، ابتداءً من الأربعاء 15 ولغاية الأحد 19 تشرين الأول ، تمام الساعة السابعة مساءً.

ويندرج هذا العرض ضمن سلسلة العروض التي قامت الأمانة العامة لاحتفالية دمشق بإنتاجها ضمن المنح الإنتاجية للمبدعين الشباب، والتي تضمنت مجموعة من المنح الإنتاجية في مجالات عروض المسرح والرقص المعاصر، وأفلام الكرتون، والأفلام القصيرة، والتي قدم عدد منها خلال الشهور الماضية، والتي لقيت استحساناً لدى المتابعين والمهتمين، باعتبار هذه المنح شكلت فرصة مثالية للكثير من المشاريع، باعتبارها أنتجت في ظروف أقرب إلى المثالية.

وسبق للأمانة العامة للاحتفالية أن أعلنت مع بداية عام الثقافة عن إطلاق هذه المنح الإنتاجية، سعياً منها وراء رفد الساحة الثقافة السورية بمزيد من الأسماء سيما من الشباب ضمن خطتها الثقافة التنموية، التي تعول الكثير من الأمل على شريحتي الشباب والأطفال.

ويعود عرض «البوليس» لفرقة «حقيبة مسرحية» في حمص التي تأسست وقدمت عرضها الأول «رحلة إلى الشمال» عام 2003 ومن ثم قدمت عرض «بروفا لنا» عام 2004 وقدمت عرض «ثورة القتلى» عام 2007.

تُقدّم هذه الفرقة عرضها بكلمات قليلة حيث كتبت معلقة: «يقول البوليس: كلكم متهمون، أنت متهم على الأرض. في السماء، متهم وأنت تأكل، وأنت نائم، وأنت تمشي وتجلس وتحب وتفكر، متهم في عملك، في وطنك، في غربتك، أنت متهم ليبقى أحد ما متهماً».

يُذكر أن الأمانة العامة للاحتفالية سبق وقدمت معظم هذه العروض المسرحية خارج العاصمة دمشق، هادفة من وراء ذلك إلى نشر الفعاليات الثقافة على أكبر مساحة ممكنة من المحافظات السورية، ليكون لكل مكان من سورية حصته من عام الثقافة.




دمشق عاصمة الثقافة العربية


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
عبد السلام العجيلي
عبد السلام العجيلي
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر