أكثر من ربع مليون زائر لبصرى منذ بداية العام
إقبالاً كبيراً من السياح مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي

20/أيلول/2008

اتخذت الجهات المعنية في مدينة بصرى الأثرية جميع الإجراءات الكفيلة بإنجاح الموسم السياحي الحالي من خلال توفير جميع الخدمات السياحية التي يحتاجها زوار المدينة من كتب، وبروشورات، ومطبوعات، وإدلاء سياحيين.
وأوضح فايز الدوس -رئيس دائرة آثار بصرى- أن عدد زوار مدينة بصرى خلال العام الحالي وصل إلى 250295 زائراً وزائرة، منهم 55790 زائراً من الأجانب، و6534 من العرب، والباقي من المحافظات السورية، قابلها في السنة الماضية لنفس الفترة 188476 زائراً، منهم 37986 من الأجانب، و7494 من العرب، لافتاً إلى أن الزوار اطلعوا على المواقع الأثرية التي تعود إلى فترات وحقب تاريخية مختلفة، ولاسيما القلعة التاريخية، والمدرج الروماني، وقصر تراجان، وباب الهوى ، وغيرها من المواقع الأثرية التي تزخر بها المدينة.
وأضاف «أن المدينة شهدت خلال العام الحالي إقبالاً كبيراً من الزوار والسياح مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي»، متوقعاً أن يتضاعف هذا العدد إذا ما تمّ التركيز على السياحة الدينية.
وتُعتبر مدينة بصرى من أجمل المدن الأثرية في العالم التي ما زالت تحافظ على شكلها المعماري القديم، ويُقام على مدرجها في كل عام مهرجان بصرى الدولي الذي تشارك فيه العديد من الفرق المحلية والعربية والأجنبية.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك