المصري: وجه العدالة تعرض لظلم واضح ومقصود
نسخة تلفزيونية للمسلسل الإذاعي الشهير حكم العدالة

03/أيلول/2008

أعرب الفنان سامر المصري عن عميق استغرابه للطريقة التي تعامل معها التلفزيون السوري مع مسلسله «وجه العدالة» حيث عرضه على القناة الثانية وهي قناة ليست مشاهدة في رمضان. وقال في تصريح خاص بـ«الوطن»: «كنت أتوقع أن يجد هذا العمل معاملةً خاصة، لأني كنت أشعر أن القائمين على الهيئة سوف يعنيهم أن يتحول العمل الإذاعي الشهير "حكم العدالة" إلى مسلسلٍ تلفزيوني، ولكن ما جرى كان عكس ذلك وتمت إزاحة عملي لكي يعرض مسلسل مصري مكانه، وهو مسلسل "ناصر"، وهذا أمرٌ كما أرى مناقضٌ تماماً للقرارات التي صدرت بدعم الدراما السورية».
وتساءل المصري الذي أنتج ولعب بطولة «وجه العدالة»: «هل تعرض القناة الفضائية المصرية عملاً سورياً داخل وخارج رمضان؟»، وأشار المصري إلى أنه والفنان جمال سليمان رفضا لعب دور الرئيس جمال عبد الناصر في هذا العمل بسبب رداءة النص، ولا أدري كيف حصل على تصنيف جيد من قبل لجان الرقابة في التلفزيون السوري؟، واعتبر المصري وجود مسلسل مصري على القنوات السورية في شهر رمضان وضعاً نافراً، في ظل وجود هذا العدد الكبير من المسلسلات السورية المنجزة للعرض في رمضان.
ولفت المصري إلى أن مسلسله «وجه العدالة» تعرّض لظلمٍ واضح ومقصود، مع أن المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أكد لي أن عرض المسلسل سيكون بعيداً عن المحسوبيات. يذكر أن مسلسل «وجه العدالة» شارك فيه 150 ممثلاً هم نجوم الدراما السورية، وهو نسخةٌ تلفزيونية للمسلسل الإذاعي الشهير «حكم العدالة» للمحامي هائل اليوسفي الذي مازال يبث على الإذاعة السورية منذ عام 1977.



الوطن

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
:
والله انك ياسامر ناجح من دون أي *** انابحبك انت وبس انت قمر.أمجاد من السعوديه