نزار صابور في غاليري اكتشف سورية

افتتاح فعاليات مهرجان عمريت الخامس بطرطوس

افتتاح معرض التصوير الضوئي بعنوان «الخطيئة الكبرى»

17/آب/2008

افتُتحت في طرطوس فعاليات مهرجان عمريت الخامس للثقافة والفنون، الذي تقيمه مديرية الثقافة بالتعاون مع لجنة الصحفيين واتحاد الكتاب العرب والمسرح القومي، وذلك على صالة المركز الثقافي بطرطوس.

وبدأ المهرجان فعالياته بتكريم الأديب عبد العزيز دقماق، وشارك في التكريم الأدباء مالك صقور، ومحمود حبيب، ويوسف مصطفى، وعبود عبود، الذين أشاروا إلى الدور الكبير الذي قام به الأديب دقماق لتطوير العمل الثقافي في المحافظة وخدمة المثقفين، منوهين بأصالته التي برزت من خلال حنينه الدائم إلى منبته ومسقط رأسه أرواد، كما كان إنساناً في إدارة المراكز الثقافية التي تسلمها في معرة النعمان وإدلب وصافيتا.

كما تمّ افتتاح معرض التصوير الضوئي للفنان بهجت عزيز ونوس بعنوان «الخطيئة الكبرى»، ضمّ 80 لوحةً تتحدث عن خطيئة آدم وحواء، إضافةً إلى افتتاح معرض الكتاب الذي يحوي حوالي 5000 عنوان لمختلف الأجناس الأدبية ومجالات التاريخ والسياسة والفلسفة ومجالات أخرى.

وتتضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام محاضرةً بعنوان «الدبلوماسية السورية وحكمة القيادة» للدكتور فايز عز الدين، وأخرى بعنوان تاريخ بلاد الشام للمؤرخ الدكتور سهيل زكار.

حضر الافتتاح الدكتور وهيب زين الدين -محافظ طرطوس-، وأعضاء قيادة فرع الحزب، وأعضاء مجلس الشعب، وأمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي في المحافظة.




سانا


ضيف اكتشف سورية
غادة السمان
ضيف اكتشف سورية
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 



هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر