بلال يفتتح معرض مكافحة زلزال سيتشوان الصيني
عمق ومتانة العلاقات السورية-الصينية في مختلف المجالات

24/تموز/2008

افتتح الدكتور محسن بلال -وزير الإعلام- مساء الأربعاء 23 تموز معرض الصور الفوتواغرفية بعنوان مكافحة زلزال سيتشوان الصيني، الذي أقامته الوزارة بالتعاون مع سفارة جمورية الصين الشعبية بـدمشق في صالة دار البعث.
وأكد الوزير بلال عمق ومتانة العلاقات السورية-الصينية في مختلف المجالات، وسعي البلدين لتطويرها وتعزيزها بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.
وأشار وزير الإعلام إلى أن سورية تلقت بألم وأسى أخبار الكارثة الطبيعية جراء الزلزال المدمر الذي وقع في مقاطعة سيتشوان مؤخراً، والذي أودى بحياة عشرات الآلاف من المواطنين الصينيين وألحق أضراراً بملايين آخرين، لافتاً إلى انه وبتوجيهٍ مباشرٍ من السيد الرئيس بشار الأسد قدّمت الحكومة والشعب في سورية مساعدات إنسانية للتعبير عن مشاركة الشعب الصيني في تجاوز الكارثة التي ألمّت بالصين. وأعرب الوزير بلال عن أمله في اطراد التقدم والتطور في الصين، مؤكداً أن الشعب الصيني استطاع تجاوز هذه المحنة لأنه شعبٌ عظيم حيث استطاع تحقيق قفزات ملموسة في مختلف المجالات ونسبة نمو ممتازة بلغت نحو 10.7 بالمئة.
من جهته أعرب لي هواشين -سفير الصين بدمشق- عن شكر بلاده لسورية حزباً، وحكومة، وشعباً، على تعاطفهم ومواساتهم للشعب الصيني في الكارثة التي أصابته جراء الزلزال، لافتاً إلى أن برقية التعزية والمواساة التي أرسلها الرئيس الأسد للرئيس والشعب الصيني والمساعدات الإنسانية التي قدمتها سورية، تُعبّر عن عمق العلاقات والمشاعر الودية التي يكنها الشعب السوري للشعب الصيني.
ويضم المعرض 70 صورةً فوتوغرافيةً تُعبّر عن الجهود التي قامت بها الحكومة والشعب الصيني لمواجهة الكارثة الطبيعية، ويستمر حتى الثلاثين من الشهر الحالي في صالة البعث للفنون الجميلة.
حضِر الافتتاح أحمد الأحمد -الأمين العام لحركة الاشتراكيين العرب-، والياس مراد -رئيس اتحاد الصحفيين-، والدكتور مصطفى الكفري -مدير مكتب الاستثمار-، وعدد من السفراء المعتمدين بدمشق، وفعاليات ثقافية، واقتصادية، واجتماعية.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك