افتتاح معرض للخط العربي بإدلب
50 لوحة فنية لعدد من الخطاطين من سورية والوطن العربي

23/حزيران/2008

إفتتح في صالة المركز الثقافي بـإدلب معرضُ الخط العربي للخطاط محمد إبراهيم سعيد.
وتضمن المعرض 50 لوحة فنية لعددٍ من الخطاطين من سورية والوطن العربي، عكست أهمية هذا النوع من الفنون في التعبير عن أصالة اللغة العربية، وما تتضمنه من مفردات وتعابير كثيرة تعكسها طبيعة الخطوط، التي أبدعتها المدارس الفنية المختلفة.
وأقيمت على هامش المعرض ندوةٌ حول نشأة الخط العربي وتطوره، تحدَّث خلالها المحاضر عن أن نشأة الخط كانت منذ أقدم العصور، كوسيلة للتعبير من خلال الرسوم والصور، وتطورت بعدها بعد اختراع الأحرف الهجائية، ووضعها كأساليب تعبير في مختلف جوانب الحياة.
وتطرق المحاضر إلى أنواع الخطوط العربية، وتجارب بعض الخطاطين وأشهرهم في الوطن العربي والعالم الإسلامي، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على هذا الفن كذاكرة حضارية، والعمل على تأسيس مدارس خاصة ومراكز تدريب على الخط العربي.
حضر إفتتاح المعرض عبد المالك جعفر أمين فرع إدلب لحزب البعث.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
نسيبة:

بدي اتعرف عالتعريف الكامل للخط العربي

الجزائر

نسيبة:

السلام عليكم لقد استفدت كثيرا .شكرا لكم

الجزائر

مريم:

السلام اعلم بانني استفدت كثيرااااااااااا

الجزائر

مكسيم الأحمد:

السلام عليكم !! أود الاستفسار عن أية معارض قيد التنفيذ و إذا كان بالامكان المشاركة فيها ؟؟؟

سورية

عبد الرحمن البكور:

مشيراً إلى أهمية الحفاظ على هذا الفن كذاكرة حضارية، والعمل على تأسيس مدارس خاصة ومراكز تدريب على الخط العربي. وانا من جهتي كخطاط اتمنى ذلك لان الخط العربي اصبح في العد التنازلي للنسيان او شبه الانقراض لان الكومبيوتر استحل المكانة الاكبر فيجب تدارك هذا الامر بافتتاح معاهد خاصة ومازال عندنا أساتذة أكفاء لتعليم قواعد الخط العربي ولا اتوقع أحدهم لا يتجاوب مع أجيال المستقبل ومصلحتهم

سوريا