غاليري اكتشف سورية

أهديك شجرة، أهديك عطراً وفئ.. أهديك كتاباً، أهديك فرحاً

إطلاق 1000بالون يحملون رسائل من الأمانة العامة

سعت الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية، منذ بداية عام 2008 إلى تخصيص الأطفال بمجموعةٍ كبيرة من الفعاليات والنشاطات المتميزة، إيماناً منها بأهمية هذه الشريحة ودورها في عملية الثقافة التنموية. وبمناسبة يوم الطفل العالمي في 25 حزيران، تنظم الأمانة العامة للاحتفالية مجموعة من الفعاليات الثقافية المشوّقة.

ففي الساعة الخامسة بعد الظهر سيتم افتتاح مكتبة «صندوق الدنيا»، المخصصة للأطفال من عمر 3 وحتى 12 سنة، والتي تهدف إلى تشجيع الأطفال على المطالعة وتحويلها إلى عادة يومية مليئة بالمتعة والفرح، في جوٍ محبب مليء بالألوان. ومكتبة صندوق الدنيا هي بمثابة نادي يوفر للأطفال المسجلين فيه عدة نشاطاتٍ. فبالإضافة إلى صالة المطالعة، هناك ركنٌ للاستماع إلى القصص المسجلة، وركنٌ للبحث العلمي على الكومبيوتر، بالإضافة إلى توفر مسرح عرائس صغير، وألعاب تربوية تنمي المهارات العقلية واليدوية. كذلك يوفر النادي للمنتسبين ورشات عملٍ تدريبية للأطفال، وجلسات للتذوق الموسيقي، والتعبير الكتابي. وتقع المكتبة في مجمع دمَّر الثقافي الذي بدأت الأمانة بتشغيله منذ بداية عام 2008.

بعد افتتاح المكتبة، سيتم إطلاق 1000 بالون ملوّن من النوع الذي يصل إلى مسافات بعيدة، يحمل كل بالون رسالة من الأمانة العامة تَعِدُ من يستلمها بالحصول على كتاب للأطفال كهدية.

أما في تمام الساعة السادسة بعد الظهر فسيكون الأطفال على موعدٍ مع حفل موسيقي للأوركسترا الوطنية السورية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان.و يتألف برنامج الحفل من قطعتين موسيقيتين مكتوبتين للأطفال هما «كرنفال الحيوانات» و«بيتر والذئب». وسيتم الحفل في مسرح دمر المكشوف والدعوة عامة.

كذلك سيكون نادي القراءة للأطفال في اليوم نفسه مخصصاً للأطفال المرضى بالسرطان في مستشفى الأطفال، حيث سيقوم الممثل الشاب كفاح الخوص بقراءة حكاية ممتعة من مجموعة «سيمو الساحرة الصغيرة».

كما تعيد الأمانة العامة للاحتفالية في هذه المناسبة إطلاق مشروعها «أهديك شجرة»، بالتزامن مع معرض الزهور، حيث ستقوم بإهداء الأطفال المولودين في عام 2008 مجموعةً جديدة من شجيرات الوردة الدمشقية وأشجار النارنج، والتي ستقوم بزراعتها في جبل قاسيون وفي حديقة الزاهرة التي خصصتها لأطفال عام 2008، وذلك في يوم 24 حزيران 2008 الساعة العاشرة صباحاً.



دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008


ضيف اكتشف سورية
ضيف اكتشف سورية
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 



هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر