نسخة تجريبية

مهرجان الفنون الصينية في دمشق وباقي المحافظات

تستضيف سورية في الفترة ما بين الثاني والعشرين من أيار الجاري حتى التاسع من حزيران القادم مهرجان الفنون الصينية بالتعاون مع السفارة الصينية بدمشق ووزارتي الثقافة في دمشق وبكين.
يتضمن المهرجان فعاليات ثقافية وفنية تقام في دمشق والمحافظات السورية بمشاركة فرق فنية وفنانين وفنانات قدموا من الصين لإقامة معارض وحفلات وعروض بهلوانية بمناسبة احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008.
تبدأ فعاليات المهرجان بمعرض للتطريز والمشغولات التقليدية اليدوية في المتحف الوطني بدمشق من الثاني والعشرين حتى الثامن والعشرين من أيار الجاري. وفي حلب يقام عرض فني لفرقة الأكروبات لمقاطعة هونان الصينية في الثلاثين من أيار الجاري ثم يقدم العرض في اللاذقية في الأول من حزيران القادم وبعده يقدم في دمشق في الثالث من حزيران في دار الأسد.
تشارك فرقة الكرز الأحمر النسائية للموسيقا النقدية بعرض فني في الخامس من حزيران على مسرح الحمراء في دمشق وفي السادس من الشهر ذاته يقدم العرض في حمص وفي السابع منه يقدم في اللاذقية.
يرى سون جياتشنغ وزير الثقافة الصيني في كراس المهرجان أن «مهرجان الفنون الصينية الذي يقام في دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 يحمل أبعاداً مهمة لمواصلة التبادل الثقافي بين البلدين واستمرار التمازج والتفاعل بين الثقافتين الصينية والسورية ويوفر فرصة للجمهور السوري للاطلاع على الحضارة الصينية القديمة ومظاهرها الحديثة ويحقق المزيد من التعارف والصداقة بيننا».



سانا

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك