غاليري «اكتشف سورية»: فضاء افتراضي يقارب الواقع

تقنية عالية في التصميم والتطوير والتقديم التفاعلي

16/أيار/2008


بعد الجولة البانورامية في أحياء المدينة القديمة بدمشق والتعرف على حاراتها وتراثها العمراني والاجتماعي، كانت خريطة سورية الآثارية -التي اعتمدت على Google Maps وصوره الجوية- للتعريف لبعض المواقع الأثرية والمباني التاريخية في سورية التي تزداد تباعاً، وذلك من خلال النص والصورة.

الآن يمكنكم التجول بحرية في صالات العرض الثلاثة في الغاليري الافتراضية لزيارة أحد المعارض الفنية التشكيلية المشاركة في الغاليري حالياً، وهي:

الصالة الأولى: أحمد معلا
الصالة الثانية: ريما سلمون
الصالة الثالثة: ياسر حمود

الجدير ذكره أن جميع العمليات قد تمت في «الأوس للنشر»، باستخدام تقنيات متقدمة في التصميم الهندسي الثلاثي الأبعاد، والتطوير البرمجي للاستخدام على الانترنت؛ بحيث يشعر الزائر للصالات بواقعية الزيارة من ناحية، وبسهولة التجول من ناحية أخرى.

مسرح تدمر تقوم «الأوس للنشر» بإعادة بناء مدينة تدمر الأثرية كما كانت في أيام زنوبيا، حيث سيكون بإمكان الزائر التجولُ الإفتراضي ثلاثي الأبعاد في المدينة، والدخول إلى مباني المدينة التاريخية، اعتماداً على المخططات الأساسية والدراسات الهندسية الدقيقة التي قامت بها البعثات الأثرية في سورية خلال عملها في التنقيب والتوثيق والمقارنة، تتم إعادة البناء بالتنسيق مع المؤسسات العلمية التي قامت بنشر تلك الدراسات. سيصدر ذلك في قرص مدمج مدعم بمحرك بحث متقدم بميزات عديدة، مع مكتبة كبيرة من الوسائط المتعددة، ويتضمن أرشيف الصور الفوتوغرافي في الدار والمتعلق بتدمر.




اكتشف سورية


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

عادل:

شكران لكم
مغرب

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر