مديرية آثار اللاذقية رممت أربعين في المائة من قلعة صلاح الدين

12/أيار/2008


قامت مديرية آثار اللاذقية خلال شهري آذار ونيسان من العام الحالي بأعمال ترميمية في قلعة صلاح الدين وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال فيها أربعين في المائة من قيمة المشروع البالغة ستة ملايين وخمسمائة ألف ليرة سورية.

تضمنت الأعمال تقديم كحلة تقليدية بدلاً من القديمة في عدة أماكن من القلعة وتركيب حجر بيزنطي في القلعة البيزنطية وفي أسوارها وقَطع وقلع جذوع الأشجار وتعشيب الأماكن العشبية فيها.

كما بلغت نسبة تنفيذ أعمال الترميم في قلعة المهالبة أربعين في المائة من قيمة الأعمال البالغة مليونين وسبعمائة ألف ليرة تضمنت تركيب حجر نحيت في عدة أماكن من القلعة وتنفيذ حشوة تقليدية في أجزاء مختلفة وتركيب كحلة تقليدية وحفر أتربة وترحيلها إلى خارج القلعة.

ذَكر تقرير صادر عن المديرية أن دائرة المباني والتوثيق الأثري تقوم بإعداد مسوّدات قرارات التسجيل لتلال السمانة ورويسة والحيات والسمعلية والمحجر وشوكت وصليب وقلعة السريان ورويسة الأمير وبيت علو ونهر قنديل، وتوثيق مدافن في حي الفاروس ومدفن في شارع أنطاكية وخمسة مدافن في مشروع الزين ومتابعة إعداد إضبارة دير مارجرجس وكنيسة السيدة العذراء.

كما قامت الدائرة بإعداد دراسة مستودع آثار جديد وإرسالها إلى المديرية العامة للموافقة على تنفيذها وإعداد دراسة لترميم جامع المينا والإشراف على أعمال ترميم كنيسة مارنقولا.




سانا


مواضيع ذات صلة
- مباحثات مع إيطاليا لإقامة معهد عالٍ للآثار

تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
إلفة الإدلبي
إلفة الإدلبي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر