أمسية ثقافية وفعاليات فنية سورية في إمارة عجمان

أقامت دائرة الثقافة والإعلام في إمارة عجمان بالتعاون مع القنصلية العامة السورية بدبي أمسية ثقافية سورية احتفاء بدمشق عاصمة للثقافة العربية 2008 تضمنت العديد من الفعاليات والمعارض الثقافية والفنية والشعر والموسيقى.

قال القنصل السوري بدبي والإمارات الشمالية مجد الدين ناشد في كلمته في هذه الأمسية إن سورية مهدُ الحضارات منذ أكثر من مئة ألف عام وأقيمت في دمشق أولى تجارب إنشاء المجتمعات والتنظيم وهي مدينة التفاعل الحضاري منذ آلاف السنين، وأوضح ناشد في كلمته أن دمشق أقدم عاصمة في التاريخ.

قدم القنصل السوري الشكر لإمارة عجمان على استضافتها للأنشطة الثقافية السورية. وجرى خلال الأمسية الثقافية افتتاح معرض الصور الضوئية السوري الذي يحتوي على أربعين لوحة تتضمن صوراً لمختلف الأوابد الأثرية والسياحية في سورية.

كما أحيى الشاعر السورى عمر الفرا أمسية شعرية ألقى خلالها مجموعة من قصائده الشعرية التي أثارت مشاعر الجمهور وحماسه ونالت إعجاب الحضور.

كما قدمت فرقة التخت الشرقي النسائية السورية حفلاً موسيقياً رائعاً وغنت المطربة السورية سلمى سليمان أغنيتين لسيدة الغناء العربي أم كلثوم.

حضر الأمسية السورية الدكتور رستم الزعبي سفير سورية لدى الإمارات العربية المتحدة والقنصل السوري العام بدبي والإمارات الشمالية والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام بإمارة عجمان وحشد كبير من أبناء الجالية العربية السورية بدبي والإمارات الشمالية.



سانا

ضيف اكتشف سورية
ضيف اكتشف سورية
دمشق القديمة
 



هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر