ورشة العمل الفنية لطلاب مركز الفنون التشكيلية في مديرية ثقافة اللاذقية تشمل التصوير والنحت والتصميم الإعلاني

17/آذار/2010

مجموعة من طلبة مركز الفنون التشكيلية في مديرية الثقافة باللاذقية، يشاركون في ورشة عمل متعددة المحاور يستضيف فيها المركز عدداً من الفنانين من أساتذة معهد الفنون التطبيقية في دمشق، للإشراف هذه الورشة والتي تشمل: التصوير، والنحت، والتصميم الإعلاني.

وقد تحدث الفنان عماد كسحوت -رئيس قسم النحت في المعهد- لوكالة الأنباء سانا عن أهمية هذه الورشة للطلاب التي تمثل تجربة جديدة بالنسبة للطلاب المشاركين فيها، حيث تطرح، بحسب، كسحوت، تقنية جديدة ونوعية بالنسبة لهم، هي تقنية النحت على الجبس والتي تتيح لهم اكتساب خبرة تمهيدية للنحت لاحقا على الخشب والحجر.

الفنان عبد السلام عبد الله -أستاذ مادة التصوير في المعهد- بيّن أنّ الورشة تقدم خيارات فنية أكاديمية واسعة، تصقل قدرة الفنانين الشباب على القراءة البصرية الصحيحة في مختلف حقول التصوير، وباستخدام التقنيات الفنية المتنوعة. وأضاف عبد الله أنّ الجلسات النظرية والعملية في الورشة تركز على الانطلاق من مقامات المدرسة الواقعية، وتعلم أبجدياتها الأساسية كحجر ارتكاز لكل فنان هاوٍ، قبل انطلاقته إلى فضاءات التجريب والحداثة، التي تتطلب بدورها مراحل من الممارسة الفنية الجدية وخبرة في التعامل مع خصائص كل تيار فني على حدة.

من جهته فقد تحدث الفنان طارق السواح -رئيس قسم الخطّ العربي والزخرفة في المعهد وأستاذ مادة التصميم الإعلاني- عن أهمية المختبر العملي القائم لخلق جيل من الفنانين المبدعين في حقل الإعلان، الذي وصفه بأنه فن يرسخ للغة عالمية أرست أسساً للتواصل الفعال حول العالم من خلال ثقافة الملصق المعاصرة.

وسيقوم المركز بتنظيم معرض فني أواخر الشهر القادم يعرض فيه نتاج الطلاب، الذي يزيد عددهم عن 70 طالب، خلال الورشة في الحقول الفنية الثلاثة.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك