الجالية السوريّة في بروكسل تكرم الفنان خالد تاجا
تاجا: الفن هو رسالة لمحاكاة هموم الناس والتعبير عن آمالهم

13/شباط/2010

كرّمت الجالية العربيّة السوريّة في بروكسل الفنان الكبير خالد تاجا، بأمسيّةٍ فنيّة، ضمن فعاليات المؤتمر السنوي لرابطة المغتربين السوريين في بلجيكا ولوكسمبورغ، وذلك تقديراً لعطائه الفنيّ المتواصل، ودوره المتميز في ارتقاء الدراما السوريّة.

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء سانا أنّ السيد أنطوان قسيس -رئيس رابطة المغتربين السوريين في بلجيكا- قد أشاد بمسيرة الفنان تاجا الطويلة، حيث واكب خلالها نشوء وتطور الدراما السورية وصولاً إلى المكانة المرموقة التي بلغها حالياً. أما الفنان خالد تاجا، فقد أكّد بعد تسلّمه درع الرابطة، أنّ الفن هو رسالة وطنيّة لمحاكاة هموم الناس والتعبير عن آمالهم، وتقديم صورة حقيقية ومشرفة عن سورية بلد الحضارة، حيث عبّر في كلمته عن سعادته الكبيرة بلقاء أبناء سورية في المغترب.

ومن الجدير ذكره أنّ الفنان خالد تاجا أحد أهم الممثلين في الوطن العربي، لقبه الراحل محمود درويش بـ «أنطوني كوين العرب»، وتحفل مسيرة الفنان تاجا بأدوار أثبت فيها عبقريته الفنية كأدواره في مسلسلات: «الزير سالم»، و«التغريبة الفلسطينية»، و«يوميات مدير عام»، و«ملوك الطوائف». بدأ مسيرته الفنيّة في أول فيلم سينمائي سوري «سائق الشاحنة»، حيث أدى دور البطولة في الفيلم. كما وشارك الفنان خالد تاجا ببطولة العشرات من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية التي شكّلت نقطة تحول في الدراما العربية، وهو اليوم علامة فارقة في تاريخ الدراما السوريّة والعربيّة.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك