زيارة الوفد الفني السوري إلى قطاع غزة تشهد اهتماماً إعلامياً واسعاً
إسماعيل هينة يثمّن زيارة الوفد السوري

24/تشرين الثاني/2009

تشهد زيارة الوفد الفني السوري إلى قطاع غزة تغطية إعلامية واسعة، وذلك لأهمية هذه الزيارة على الصعيد المعنوي والإنساني لأهلنا في القطاع الذين يتعرضون لأبشع أنواع التميز العنصري، حيث تأتي هذه الزيارة من أجل دعم صمود أهلنا في القطاع وكسر الحصار الجائر عنهم.

هذا وقد غطت جميع المحطات الفضائية ووكالات الأنباء العالمية تلك الزيارة، فقد نقل موقع الجزيرة نت عدة مقابلات صحفية مع الوفد الفني منهم الفنان رفيق سبيعي الذي قال للموقع: «زيارتنا محاولة لتذكير العالم بأنّ فلسطين أرضنا وأن القدس عاصمة أبدية لفلسطين وعاصمة لكل الدول العربية». وأضاف أنّه يحمل حلم زيارة فلسطين منذ 60 عاما. وكان الفنان دريد لحام قد قال في حديث لوكالة الأنباء رويترز مساء أمس الأحد: «إنِّها زيارة تضامنية للاطلاع على الدمار الشامل الذي سببه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة».

من جهةٍ أُخرى نقلت وكالة الأنباء المحلية سانا أنّ إسماعيل هنية -رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة- قد استقبل الوفد الفني السوري مساء أمس الأحد 22 تشرين الثاني 2009 في قطاع غزة، مثمّناً دورهم في كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من ثلاث سنوات. واطّلع الوفد على الدمار الذي خلفه الاحتلال بمنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم خلال عدوانه الأخير على القطاع. وكما شارك الوفد بافتتاح مسرحية «الشياطة» للمخرج الفلسطيني سعيد البيطار التي تناولت هموم الشباب الفلسطيني والقصف الإسرائيلي الذي يتعرضون له، مؤكداً تضامنه مع نهج مقاومة الاحتلال وتجسيدها في سجلاتهم الدرامية المقبلة.

الوفد الفني استغل وجوده في القطاع ليدعوا كافة النقابات الفنية العربية لاتخاذ خطوات مماثلة لنقابة الفنانين في سورية لكسر الحصار المفروض على غزة وإلى التضامن مع الفلسطينيين في القطاع.

هذا وقد ضم الوفد، الذي ترأسه أسعد عيد –نقيب الفنانين السوريين-، والذي وصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، أمس الأحد 22 تشرين الثاني 2009، كلّ من دريد لحام، جمال سليمان، ورفيق سبيعى، وأسعد عيد، وسوزان نجم الدين، وطلحت حمدى، ورضوان عقيلي، وهادى بقدونس، ووفاء موصلي.

والجدير بالذكر أنّ الفنان دريد لحام أول فنان عربي قام بزيارة قطاع غزة، حيث شارك في حضور عرض مسرحية «نساء غزة وصبر أيوب». كما وصرح خلال وجوده في القطاع بأنّه فخور بصداقته للمقاومة وبإزعاجه لإسرائيل.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك