افتتاح معرض الفنان التشكيلي عرفان حمدي في صالة المركز الثقافي العربي في القامشلي

10/تشرين الثاني/2009

افتتح بتاريخ 8 تشرين الثاني 2009 المعرض التشكيلي للفنان عرفان حمدي في المركز الثقافي العربي في القامشلي، ضم مجموعة من اللوحات التي عالجت الوجه بطريقة تعبيرية، خاصة وجه الأنثى، ولكن هذه المرة لم يعطِ الوجه سوى مساحة بسيطة من مجمل مساحة اللوحة الكبيرة، حيث تضيع الملامح والجسد أيضاً في الخلفية الكبيرة كمساحة، البسيطة في حضورها، فالفنان - كما بدا من خلال أعماله - متقشف في الموضوع والأسلوب، وفي الوقت نفسه يقف المشاهد - كما أعتقد - مقتنعاً بهذه البساطة.

شهد المعرض حضوراً متميزاً من قبل المهتمين ومجموعة لابأس بها من الفنانين المقيمين في القامشلي والذين قدموا من الحسكة، ومنهم الفنان التشكيلي خضر عبد الكريم الذي شكر «اكتشف سورية» على متابعته المميزة للنشاطات الثقافية في القطر، وقال عن لوحات حمدي: «إنها جديرة بالعرض وجديرة بالرؤية، عوالم تقارب الحلم وتلامس الواقع والروح، ترى من خلالها روح وهوية الفنان وتستنشق الإمكانات الإبداعية لديه. لقد رأيت مهرجاناً من الأفكار المضمرة المنطوقة لوناً تكشف عن أسرار المرأة، فهو يطرق أفكار المتلقي بما يحمل من القدرة والخبرة مسيطراً على أدواته من خلال طرح الفكرة».

ثم تابع خضر بعدما طلبنا منه المزيد من انطباعاته عن أعمال حمدي قائلاً: «إنها إطلالة جديرة بالوقوف أمامها وجديرة بالدخول إلى ثنايا مفرداتها مع عوالم الفنان حمدي، إنه مشهد تشكيلي بامتياز، حيث نقف أمام أعمال الفنان دون تأويل أو توضيح أو ترميز، لقد استطاع الفنان إنجاز معرضه بحرفية فنية وفي نسق وسوية واحدة بعيداً عن التجريبية والتردد، هكذا عرفت الفنان عرفان حمدي من خلال مسيرته الفنية، ومني كل التقدير لما أنجزه هذا الفنان».

ومن الجدير ذكره أخيراً أن المعرض سيستمر لغاية 13 تشرين الثاني 2009.


كولوز سليمان - القامشلي
اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
فرهاد احمد:
عند مشاهدتي لوحات الفنان عرفان حمدي ارهبني الكم الهائل من الحزن و القوة في شخوصه انه فنان جدير بالاحترام والتقدير
فادي العيسى:
شكرا لك لانك اتحفتنا بلوحاتك المعبرة و القاسية و الرائعة
محمد الحسين:
من زمان ما شفنا متل هيك لوحات عظيمة و متل هيك افتتاح غفير شكرا لصالة المركز الثقافي بالقامشلي والشكر للفنان المبدع عرفان حمدي

سوريا
فريال :
لوحات معبرة و تثير فينا حزنا عميقا0 شكرا لك ايها الفنان لانك خاطبت اعماقنا الحزينة باحترام

سوريا
محمد نعمان الغميس:
نتمنا للفنان المزيد من التقدم والتوفيق في اعماله القادمة

سورية
azad omo:
hir biji sirkiftin ji bo ti erfan sewes

austrreisch