معرض كنوز سورية القديمة في ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية

09/تشرين الأول/2009

أقيمت أمسية برلمانية لتقديم معرض «كنوز سورية القديمة» في ممثلية ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية الجنوبية يوم الأربعاء 7 تشرين الأول 2009، والتي دعا إليها رئيس الممثلية البروفيسور فولفغانغ راينهارت لتقديم المعرض، حيث سيقام في المتحف الوطني في مدينة شتوتغارت الألمانية من 17 تشرين الأول وحتّى 14 آذار 2010، وسط حضورِ عددٍ كبيرٍ من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، وبرلمانيين من مختلف الأحزاب، وخبراء في التاريخ.

وحول النتائج الإيجابية من إقامة هذا المعرض، أوضح رئيس الممثلية في افتتاح الأمسية، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ إقامة مثل هذا المعرض في الولاية الألمانية الجنوبية ستساهم في التقريب بين الشعوب، وتوطيد التعاون السوري الألماني. وقد استعرض البروفيسور بيتر بفيلسنر -أستاذ علم الآثار في جامعة توبنغن الالمانية- الاكتشافات المبهرة في مملكة قطنا التاريخية في سورية، مشيرا إلى أن هذه الاكتشافات على أهميتها لا تشكل إلا جزءاً بسيطاً من الشواهد التاريخية التي ما زالت هناك في باطن الأرض. كما ولفت بفيلسنر إلى كرم الضيافة الذي لقيه في سورية

والجدير بالذكر أنّ الحي الدبلوماسي في العاصمة الألمانية برلين كان قد استضاف في لقاءين ندوة حول أهمية سورية ماًضيا وحاضراً. شارك فيها نخبة من الدبلوماسيين والسياسيين والصحفيين بدعوة من الجمعية الألمانية للسياسة الخارجية.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك