باب الحارة والشارع الفلسطيني

26/آب/2009

تتوالى ردود الأفعال حول المسلسلات الرمضانية، ومن أبرزها ما جاء في التقرير الذي أورده موقع «إم بي سي» حول تفاعل الفلسطينيون بشكّل غير مسبوق مع أحداث مسلسل «باب الحارة»، خاصةً الحصار المطبق الذي فرضته القوات الفرنسية على حارة «الضبع»، وقطع التيار الكهربائي عنها، حيث ذكّرتهم هذه الأحداث بالحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ ثلاث سنوات، وتعمدها حرمان سكانه من الكهرباء والوقود وغيرهما من مستلزمات الحياة.

وأورد موقع «إم بي سي نت» أنّ المسلسل يحظى بمتابعة واسعة في الضفة الغربية، وقطاع غزة، ويحرص الآلاف من الفلسطينيين على التسمّر أمام شاشة التلفزيون لمتابعة أحداثه، بينما تشهد المقاهي العامة في غزة ازدحاماً شديداً من متابعيه الذين يزداد عددهم مع انقطاع التيار الكهربائي عن بعض أحياء المدينة وقت عرض المسلسل.

وقامت القناة باستعراض بعض أراء الشارع الفلسطيني في غزة حول المسلسل، حيث قال سامر عوض الله في حديث مع مراسلة قناة «أم بي سي»: «إنّ أحداث المسلسل تكاد تتطابق مع ما يجري في غزة من حصار وعدوان وقطع للكهرباء ومنع للمواد الغذائية من الدخول». مشيراً إلى أنّه يتابع المسلسل بتركيز شديد مع جميع أفراد أسرته، ومعرباً عن سعادته لكون وقت عرض المسلسل يأتي عقب صلاة التراويح مباشرة.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك