مهرجان المحبة.. ونشاط تشكيلي مميز

09/آب/2009

يتابع «اكتشف سورية» الحراك التشكيلي في مهرجان المحبة الذي يحظى هذا العام بنصيب وافر من التنوع، سواء أكان بالمعارض أو بالنشاطات المباشرة في الهواء الطلق في أكثر من مكان على امتداد محافظة اللاذقية، أو في الملتقيات التي يشارك بها العديد من الفنانين السوريين إن كان ملتقى النحت أو الملتقى التشكيلي.

متحف الفن الحديث:
فقد احتضنت جدران متحف الفن الحديث أعمالاً لستين فناناً سورياً تنوعت في محتويتها وتجاربها واتجاهاتها الفكرية أو المدرسية والتي تختصر بانورامياً مشهد الحالة التشكيلية.



من أعمال ملتقى النحت

ملتقى النحت:
كما توقف «اكتشف سورية» عند ملتقى النحت الذي يشارك فيه ستة فنانين وهم: محمد بعجانو، دنخا زومايا، أنور رشيد، أكثم عبد الحميد، وعماد كسحوت، والذين تنوعت مواضيع أعمالهم بين التعبيري والواقعي والتجريدي، فالتعبيري اختص به دنخا زومايا، وعمل بعجانو على الواقعي التعبيري الذي استوحى شعار المهرجان مرمزاً لاستمرار حضور الباسل كفارس شهيد فينا وأعطى هذا المهرجان جذوة الحضور والاستمرار، كما اهتم باقي النحاتين بموضوع رمزية المرأة التي تعني المدينة والإنسان والبحر والحضارة.


ملتقى التصوير الزيتي:
يشارك في هذا الملتقى عشرة فنانين من مدينة اللاذقية وهم: جورج كفا، أحمد جمعة، طلال علي، أشرف إلياس، مضر ناصر، كائد حيدر، علي مقوص، بسام ناصر، بولس سركو، سموقان.



من معرض التشكيل بالإسمنت

تشكيل بالإسمنت:
كما يعيد المركز الثقافي الفرنسي عرض تشكيل بالإسمنت في عرض جديد ولكن هذه المرة في الهواء الطلق.


تصوير فوتوغرافي:
جاء النشاط الفوتوغرافي هذا العام ليركز على مختلف الإنجازات في كافة مناحي الحياة السورية، إذ رصد المعرض تسجيلياً لسورية الحديثة وآخر الإنجازات في كل المحافظات السورية، حيث تم تقسسم المعرض إلى أقسام ترصد كل محافظة على حده وتوضح المشاريع التي نفذت فيها.


رسم في الهواء الطلق للأطفال:
تعددت ملتقيات الأطفال هذا العام، وإنه لمن الجميل أن تراهم يرسمون حباً في كل مكان، فمن أرض المدينة الرياضية مكان المهرجان إلى المسرح الروماني في جبلة إلى مشقيتا إلى عرض برعاية طلائع البعث في صالة نقابة الفنون في اللاذقية، هذا إضافة إلى معرض للأشغال اليدوية في منطقة كسب.



أطول لوحة نحاسية بالعالم
للفنان علي منير الأسد

أطول لوحة نحاسية في العالم:
يعرض الفنان علي منير الأسد أطول لوحة نحاسية في العالم في في صالة خاصة بها ويحكي هذا العمل قصة سورية عبر التاريخ وحتى الحركة التصحيحية.

يذكر أخيراً أن هذه النشاطات التشكيلية تختتم في يومي 11 و12 آب 2009.


.


عمار حسن - اللاذقية
اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك