Discover-Syria
 

 



مراكز ثقافية جديدة في طرطوس مع نهاية الخطة الخمسية العاشرة

تعاني مديرية الثقافة بطرطوس من موضوع الكادر الذي يفرَز من البلديات عند إحداث أي مركز في النواحي حيث لا يلتزم كثيرون منهم باستمرارية الإدارة لهذه المراكز ريثما يَصدر ملاك لها من وزارة الثقافة.
السيد حسن إبراهيم مدير ثقافة طرطوس يذكر أنه يوجد في محافظة طرطوس خمسة مراكز ثقافية فرعية هي طرطوس وصافيتا والشيخ بدر وبانياس والدريكيش ويستطيع القارئ الحصول على الكتاب الذي يريده منها خلال دقائق بعد أن أُتمتت مكتباتها، كما توجد مراكز للإنترنت في ثلاثة مراكز وفي خطة العام الجاري ستصبح جميعها ضمن هذه الخدمة.
كما يوجد أحد عشر مركزاً محدثاً موزعة على مراكز النواحي وعددُ الكتب في كل مركز لا يقل عن سبعة آلاف كتاب وتمارَس جميع الأنشطة التي من شأنها تأمين حاجة المواطنين الثقافية والتوعية الصحية والبيئية والفكرية. وتنفَّذ أيضاً مهرجانات تقليدية سنوية هي عمريت والربيع والسنابل والزيتون ومهرجان القصة القصيرة، والثقافة والسياحة، ومهرجان الشيخ صالح العلي.
وأوضح مدير الثقافة أن الخطة الخمسية العاشرة تتضمن إحداث مزيد من المراكز ليصبح عددها خمسة وعشرين مركزاً مع نهاية الخطة وهو رقم جيد لمحافظة طرطوس ولكن يبقى من الواجب العمل باستمرار لتفعيل لجان أصدقاء المراكز الثقافية التي تضع الخطط وكذلك الكوادر الثقافية الأخرى في اتحاد الكتاب العرب ومسؤولو الثقافة في المنظمات الشعبية إلى جانب المديرية من أجل دفع العمل الثقافي إلى الأمام، وتلبية حاجات المواطنين الثقافية والفكرية التي من أجلها افتُتحت هذه المراكز.

 



البعث

ضيف اكتشف سورية
ضيف اكتشف سورية
دمشق القديمة
 



هذا الموقع برعاية:
MTN Syria

جميع الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
جميع الأعمال التقنية تمت في الأوس للنشر

:Powered By
الأوس للنشر