العالم العربي ضيف شرف في معرض لندن للكتاب

11 04

يحتفي معرض لندن للكتاب لهذا العام بالثقافة العربية من خلال استضافته للعالم العربي كضيف شرف، ويشارك أكثر من أربعين من كبار الكتاب والنقاد العرب والمتخصصين في صناعة الكتب والنشر في فعاليات المعرض. من سورية الناقد محمد جمال باروت والكاتب خالد خليفة والشاعرمنذر المصري. سيقام المعرض في الفترة الواقعة بين 14 و16 نيسان الجاري، وسوف تسلِّط الفعالياتُ الثقافية الضوءَ فيه على الأدب العربي وما يزخر به من قوة وتنوع.
حيث سيكون المعرض فرصة للتعريف بالاتجاهات الحديثة في الأدب العربي المعاصر والترويج للكتب العربية أمام جمهور عالمي من الناشرين، ما يشجع على تطوير ترجمة الأعمال الأدبية من العربية إلى الانكليزية كماً ونوعاً.
أكدت ليلى حوراني -المديرة الإقليمية للتبادل الإبداعى- في بيان صحفي وزعه المجلس الثقافي البريطاني في دمشق على أهمية بناء جسور متبادلة بين المبدعين فى المملكة المتحدة ونظرائهم فى الدول العربية، وقالت إن المعرض فرصة لسماع صوت العالم العربي الإبداعي من مصدره الأصلي. ورأت سوزان نيكلين -مديرة قسم الآداب في المجلس الثقافي البريطاني في لندن- أن «الدافع الرئيسي لتنظيم برنامج ندوات العالم العرب هو تحسين العلاقات الثقافية بين الطرفين واتاحة الفرصة لهما للاطلاع على مايكتبه الآخر، ما قد يؤدي إلى خلق انسجام أكبر ومزيد من التفاهم بينهما».
يشكل معرض لندن للكتاب المنتدى العالمي لمجموعة النشر الدولية التى تضم المؤسسات المتخصصة ببيع الكتب ودور النشر والمكتبيين من كل أنحاء العالم. يوفر المعرض خلال أيامه الثلاثة المجال للتبادل التجاري بين دور النشر المختلفة إضافة إلى كونه منبراً ثقافياً يقدم لزواره الكتبَ وفرصةَ تبادل الخبرات المشتركة.


سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

    صور الخبر

    بقية الصور..

    اسمك

    الدولة

    التعليق