40 فيلماً تسجيلياً في «أيام سينما الواقع»

دورةٌ تدريبية بإشراف اثنين من أهم العاملين في الفيلم التسجيلي

23/شباط/2009


أعلن القائمين على «أيام سينما الواقع doxbox09» في بيانٍ صحفي عن مشاركة ما يزيد عن 40 فيلماً تسجيلياً تمّ تصنيفها ضمن عدة محاور الأول: هو المختارات الرسمية للتظاهرة والتي تتنافس أفلامها على جائزة وحيدة هي جائزة الجمهور.

والثاني: هو التظاهرات الجانبية التي تتضمن هذا العام تظاهرة «لقاء مع مخرج» التي ستستضيف المخرج الفرنسي نيكولا فيليبير، فضلاً عن تظاهرتي «ملاحظات حول الحرب» و «صوت امرأة» اللتين تتناولان أفلاماً ذات مواضيع مشتركة واللتين ستترافقان مع ندوتين موسعتين حول مواضيعهما الرئيسية.

وسيفتتح دورة تدريبية حول كتابة الفيلم التسجيلي بإشراف اثنين من أهم الأسماء الناشطة على الساحة الدولية التسجيلية وهما المدرب توه ستين موللر مؤسس شبكة الوثائقي الأوروبية، والمنتج ميكيل أوبستروب الخبير في صناعة الفيلم التسجيلي، وستتوج هذه الورشة بلقاء المنح والمهرجانات التي ستكون فرصة مناسبة لعرض المشاريع على عدد من المؤسسات المانحة.

كما ستقام ورشة عمل للصحفيات السينمائيات، يشارك فيها حوالي 9 صحفيات عربيات وسوريات معنيات بقضايا السينما والمرأة وستشرف على هذه الورشة رئيسة تحرير مجلة «دوكس» أولا جاكسون، وسيكون نتاج هذه الورشة نشرة صحفية يومية تواكب نشاطات التظاهرة، وبالإضافة إلى عروض الأفلام والندوات واللقاءات المفتوحة مع المخرجين.

وتبدأ التظاهرة نشاطاتها في 4 من آذار المقبل في صالة الكندي بدمشق، وستقام الفعاليات في مدينتي طرطوس و حمص في 12- 15 آذار.

يذكر أنّ تظاهرة «سينما أيام الواقعdoxbox09» تنظمها شركة بروآكشن فيلم بدعم العديد من المؤسسات والأفراد السوريين والعرب والدوليي، وجميع النشاطات مجانية ومترجمة إلى العربية.




اكتشف سورية


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

الناصر:

شكرا
السعودية

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر