اختتام أعمال الورشة الموسيقية «لنعزف من وحي أوغاريت»

هدفت الورشة التعريف بالمنشأ الأول للنوتة الموسيقية في مملكة أوغاريت

07/شباط/2009


اختتمت أعمال الورشة الموسيقية «لنعزف من وحي أوغاريت» -والتي هدفها التعريف بالمعالم المشعة والبارزة للحضارة الأوغاريتية- في محافظة اللاذقية، والتي أقامها مركز أمواج مسار مركز استكشاف اللاذقية، حيث استمرت الورشة لثلاثة أيام.

وذكرت وكالة الأنباء سانا على لسان رنا ميا -مديرة مركز أمواج مسار باللاذقية- إنِّ الورشة استطاعت أن تعلم الأطفال طريقة التلحين الموسيقي حسب الطريقة الأوغاريتية القديمة، وبالتالي قدمت لهم دراسةً فنية لآلية تطور التلحين الموسيقي عبر العصور وصولا إلى العصر الحديث، وتمكين لأطفال الموهوبين موسيقياً من إسقاطها في المجال الموسيقي الحديث.

وأشارت إلى أن الغاية الأسمى للورشة هي تحفيز الطفل على تنمية الحس الإبداعي والابتكار الفني للوصول إلى المعلومة بنفسه، إضافةً إلى تعريفهم بالمنشأ الأول للنوتة الموسيقية في مملكة أوغاريت العظيمة.

كما تضمنت ورشة العمل تعريف الأطفال المشاركين الذين بلغ عددهم 25 طفلا من المهتمين بالموسيقى والمجيدين لأصول قراءة السلم الموسيقي ودرجاته على محتويات الرقيم الأوغاريتي المتعلق بالفواصل الموسيقية لأوغاريت والاستماع إلى نماذج تلحين موسيقي أغاريتي فردية وجماعية، إضافةً إلى تجارب أصول الصياغة الموسيقية.




اكتشف سورية


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر