انطلاق احتفالية السياحة السورية في لندن

بهدف إيصال المعلومات بشكل عملي وفاعل داخل وخارج سورية

26/كانون الثاني/2009


تبدأُ اليوم احتفاليةُ السّياحة في مقر السّفارة السّورية في العاصمة البريطانية بلندن ضمن ورشة العمل السياحية التي تنظمها وزارةّ السّياحة بالتعاونِ مع الجمعيّة السّورية البريطانية، وشركةِ ميدل ايست البريطانية، والسّفارة السّورية في إطارِ حملتها الترويجية للمنتج السياحيّ السّوري في مختلف عواصم العالم.

وقد أوضحت السيدة كوثر ميلسان أنَّ برنامج الورشة، والذي يقام على هامش أيام السّياحة السّورية في بريطانيا، يتضمن عرضَ فيلمٍ قصير عن سورية، ويليه حديثٌ للدكتورسعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- عن تطوير السّياحة في سورية، وبعده تقدّم مديرةُ مكتب مؤسسة الطّيران السورية في لندن عرضاً للخدمات والميزات التي تقدمها المؤسسة، ويليها صاحب مكتب سياحة وسفر بريطاني الذي يقدّم عرضاً عن المنتج السياحي السّوري، ليتبعَه حديثٌ لصاحب مكتب سياحة وسفر في سورية عن دور القطاع الخاص في التنمية السّياحية.

بعدَ ذلك، يُقام حوارٌ مفتوح بين وزير السياحة وأصحاب المكاتب المشاركة في الورشة، ثمَّ لقاءات مباشرة بينَ المكاتب في كلا البلدين.

وستقامُ غداً الثلاثاء احتفاليةٌ هامة في المتحفِ البريطاني حيث يلقي فيها آغة القلعة كلمةً يقدّم من خلالها عرضاً عن السياحة في سورية، مع التركيز على السّياحة الدينيّة المسيحيّة، تليها كلمة للسفير السّوري في لندن الدكتور سامي الخيمي وعرضٌ للأب الطاهر يوسف يبيّنُ فيه نشأة المسيحيّة في سورية وانتشارها عبرَ القديس بولس إلى العالم. ثمَّ يقدَّم عرض عن الأوابدِ السّياحية الدّينية الإسلامية في سورية، وعن دمشق كعاصمةٍ لأول دولة إسلامية، وعن التعايش والتآخي بين المسلمين والمسيحيين في سورية. وبعد ذلك يأتي افتتاح معرضِ الصور الضوئية، حيثُ يضمُّ المعرض حوالي 50 لوحة تعكسُ الحضارة السورية والمقومات التي تتميزُ بها سورية حالياً في كافة المجالات. كما يتضمنُ برنامجَ الاحتفالية كلماتٍ لعدد من البريطانيين المتخصصين في تاريخ منطقة الشرق الأوسط، حيثُ يتحدثون عن تاريخ بداية المسيحية في سورية وعن الرّحلات المنتظمة التي تنظمها المكاتب السّياحية البريطانية إلى سورية.

وتأتي هذه الحملة الترويجية ضمن خطة وزارة السياحة، والتي تهدف إلى زيادة عدد السياح، والإنفاق السياحي، والترويج للاستثمارات السياحية عن طريق إيصال المعلومات بشكل عملي وفاعل وبتكلفة منخفضة داخل وخارج سورية.




البعث


مواضيع ذات صلة
- يومٌ سوريٌّ في المتحف البريطاني بلندن
معرضُ صور واحتفاليةٌ عن القديس بولص

- وزارة السياحة تشارك في معرض شتوتغارت الدولي للسياحة
- قوافل السياحة السورية تنطلق إلى العواصم العالمية
مشاركةً بـ 25 معرضاً وبرامج إعلامية وإعلانية متنوعة

- آغة القلعة يؤكد أهمية العلاقات مع إيران
توقيع مذكرة التفاهم بين شركتي الطيران الإيرانية والسورية لتسيير رحلاتٍ إضافية إلى سورية


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
إلفة الإدلبي
إلفة الإدلبي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر