قافلة المساعدات الثالثة تنظلق غداً إلى أهلنا في غزة

06/كانون الثاني/2009

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد تنطلق غداً قافلة المساعدات السورية الثالثة المقدمة من الشعب العربي السوري إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة شاملة تشنها عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتتألف القافلة من 15 شاحنة محملة بأكثر من 325 طناً من المواد الغذائية والطبية والإغاثية للشعب الفلسطيني الذي يعاني من نقص حاد في المواد والاحتياجات الأساسية جراء الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وكانت سورية قد أرسلت قافلتين من المساعدات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تضمنتا أكثر من 270 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأغطية والاحتياجات الإنسانية الأساسية وذلك في إطار دعم سورية المتواصل لصمود الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان وحصار إسرائيلي جائر.

ولم تنقطع المساعدات السورية للشعب الفلسطيني خلال العام الماضي حيث غادرت قبل حوالي شهر قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من أربع شاحنات باتجاه الأراضي الفلسطينية محملة بالمواد الغذائية والطبية كهدية بمناسبة عيد الأضحى المبارك من الشعب السوري للأهل في قطاع غزة المحاصر وفي أواخر شهر آذار الماضي توجهت إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة قافلة مساعدات سورية تحمل 200 طن من المواد الغذائية هدية من الشعب السوري إلى الشعب الفلسطيني.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك