إطلاق الدورة الأولى لمهرجان اللاذقية المسرحي

تكريم ثلاثة فنانين من اللاذقية

09/تشرين الثاني/2008


تمّ افتتاح فعاليات الدورة الأولى للمهرجان المسرحي الأول لنقابة الفنانين مساء الجمعة 7 تشرين الثاني 2008 في دار الأسد للثقافة باللاذقية. وأكّد حسين عباس -رئيس فرع نقابة الفنانين باللاذقية- أهمية الفن المسرحي الذي وصفه بأنه أبو الفنون وهو مرتبط بشكل دائم بكل ما هو سامٍ ونبيل، مشيراً إلى أن المسرح هو ترجمة لطقوسٍ روحية عبر التاريخ، وهو الفن الأكثر ارتباطاً بالحياة والأكثر التصاقاً بالجمهور.

وتمّ تكريم ثلاثة من فناني اللاذقية بعد أن تمّ تقديم عرض موجز عن أعمالهم وتاريخهم المهني، وهم خالد ديب وحسن أسرب ووليد المحمد، كما تمّ تقديم درعي المهرجان إلى كلّ من الدكتور فاروق بديوي -أمين فرع الحزب باللاذقية- والفنان أسعد عيد -نقيب الفنانين-.

بعد ذلك تم تقديم رقصات تضمنت حركات إيمائية، ليبدأ بعدها العرض المسرحي الأول بمسرحية «كواليس» لفرع نقابة الفنانين بحمص، والمسرحية من تأليف تمام العواني وإخراج ضيف الله مراد. أما عروض اليوم فهي مسرحية «اعترافات زوجية» للمسرح القومي باللاذقية، وهي من إعداد وإخراج سليمان شريبا.

وقد حضر الافتتاح فاروق بديوي -أمين فرع الحزب باللاذقية-، وأسعد عيد -نقيب الفنانين-، وأعضاء مجلس النقابة، إضافةً إلى عدد من أعضاء مجلس الشعب، ورئيس فرع نقابة الفنانين في حلب واللاذقية، ومدير المسرح القومي باللاذقية.




سانا


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 
 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر